مانشستر يونايتد يستعيد روح فيرغسون

مانشستر يونايتد يستعيد روح فيرغسون
الأحد 20 أغسطس 2017 - 03:40

ستتسرع جماهير مانشستر يونايتد، إذا بدأت تحلم بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكنها ستتشجع من أداء رائع آخر في الفوز الساحق 4-0 على سوانزي سيتي، الذي أظهر القوة.

وبعد اكتساح وست هام يونايتد في الجولة الافتتاحية بالنتيجة نفسها، كان جوزيه مورينيو، مدرب اليونايتد، سعيدا مرة أخرى.

وقال المدرب البرتغالي: “أعتقد أن الفريق واثق، وفي المباراتين انتهى الشوط الأول 1-0.. ولم نبدأ الثاني وهدفنا الحفاظ على شباكنا نظيفة، وضمان الفوز فقط، حاولنا السيطرة على المباراة عبر الاحتفاظ بالكرة وصناعة الفرص، ونجحنا في ذلك خلال المباراتين”.

وتابع: “البدلاء قدموا مباراة جيدة.. من السهل بالنسبة لي اتخاذ قرارات وإجراء تغييرات، اللاعبون يجعلون المدرب يبدو في شكل أفضل، وأشكرهم على نهجهم الرائع، لأننا ندرك أننا نملك تشكيلة يجب عليها صنع شيء استثنائي هذا الموسم”.

وهيمن لاعب الوسط، نيمانيا ماتيتش، على اللعب في قلب الملعب، وسمح لبول بوجبا بالتقدم للهجوم، وتسجيل هدفه الثاني في مباراتين، بينما أحرز روميلو لوكاكو هدفه الثالث، بعد مجهود كبير طيلة المباراة.

وواصل هنريك مخيتاريان والبديل أنطوني مارسيال، الذي سجل مرة أخرى بعد مشاركته كبديل قبل نهاية المباراة، التألق.

وقال بوجبا لشبكة “سكاي سبورتس” التلفزيونية: “نتمتع بثقة أكبر مقارنةً بالموسم الماضي.. زادت معرفتنا ببعضنا البعض، نعمل من أجل الفريق، وأعتقد أن ذلك أسهل بالنسبة لنا، نريد مواصلة السير في هذا النهج”.

وتحدث مخيتاريان عن شغف اليونايتد وروح الفريق، باعتبارها العوامل التي كانت تنقص “الشياطين الحمر” منذ رحيل المدرب أليكس فيرغسون، في 2013، عندما توج الفريق بلقبه الـ20 في الدوري.

وتجاوز اليونايتد إحباط إنهاء الموسم الماضي في المركز السادس في الدوري، بالفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية، والدوري الأوروبي، ما منح الفريق فرصة اللعب في دور المجموعات بدوري الأبطال.

وتعاقد مورينيو مع ماتيتش ولوكاكو، والمدافع السويدي، فيكتور ليندلوف، الذي لم يشارك بعد في الدوري، في ظل تألق فيل جونز خلال فترة الإعداد، ومشاركته في التشكيلة الأساسية.

ويملك اليونايتد الآن العمق الكافي في تشكيلته، وهو الأمر الذي كان يفتقده في آخر أربع سنوات، ورغم تألقه الحالي، فإنه لم يختبر قوته بعد أمام منافسين أقوى.

ويرى جون هارتسون، مهاجم ويلز السابق، أن اليونايتد سيظهر بشكل مختلف هذا الموسم.

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): “من الواضح أن المنافسة ستكون صعبة على مانشستر يونايتد.. لكن ما أظهره الفريق في أول مباراتين لا غبار عليه، خلال ثلاث أو أربع دقائق قلب اليونايتد المباراة على سوانزي، وبدا الفريق قويا للغاية”.

دي سي يونايتد كان كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد وست هام ويلز
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا