شتوتغارت وهانوفر يتطلعان لترك بصمة جيدة في البوندسليغا

شتوتغارت وهانوفر يتطلعان لترك بصمة جيدة في البوندسليغا
السبت 19 أغسطس 2017 - 00:40

ودع فريقا شتوتغارت وهانوفر منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) في 2016 بشكل ضعيف للغاية، ولكنهما تمكنا من العودة للبطولة في العام التالي، ويتطلعان خلال الموسم الجديد لإحداث تأثير كبير في الدوري.

ولكن بالنسبة لمكانتهما فإن الجولة الافتتاحية في كأس ألمانيا، أظهرت أن الفريقين في حاجة لعمل أكثر مع بداية منافسات الموسم خلال هذا الأسبوع.

وقال مدير الكرة الجديد بنادي شتوتغارت، مايكل ريشكه، عقب استدراج فريقه لخوض ركلات الترجيح أمام إنيرجي كوتبوس ، المنافس بالدرجة الرابعة :” المباراة تتحدث عن نفسها، ستكون مهمة البقاء في بوندسليغا صعبة في الموسم الجديد”.

وتعاقد شتوتغارت مع الحارس رون-روبرت زيلير، الفائز بكأس العالم، وينوي التعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم دفاعه الذي يبدو ضعيفا.

ولكن صراع الهبوط ينبغي أن يكون قضية قصيرة المدى بالنسبة للفريق الفائز بالدوري الألماني خمس مرات من قبل، والذي يستهل مبارياته بمواجهة مضيفه هيرتا برلين غدا السبت، حيث أن لديهم أهداف كبيرة، حيث يحلمون باللعب في أوروبا في الموسم المقبل.

هذا على الأقل، طموح رئيس النادي فولفجانج ديتريش، الذي يهدف أن يملك فريقا يكون معتادا على إنهاء بوندسليغا في المراكز الأولى خلال أربع سنوات، أو على الأقل ينافس على المركز الثالث خلف بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، والمنافسة على اللعب في دوري الأبطال بدلا من المنافسة على البقاء في البطولة.

مثل هذه التصريحات تظهر السبب في أن البطولة لا ترى شتوتجارت وهانوفر مثل الفرق التى صعدت حديثا لبوندسليغجا، مثل دارمشتاد وآينتراخت براونشفيج وباديربورن ، في السنوات الأخيرة.

وينظر هانوفر، الذي لعب في أوروبا من قبل، للوقت الذي قضاه في الدرجة الثانية كأنه فترة عابرة.

وقال هورست هيلدت، المدير الفني للفريق لمجلة “بيلد” الرياضية، إن الوصول لبطولة أوروبية هو طموح “لكن ليس هدفا مستحيلا”.

في كرة القدم الحديثة ، مثل هذه الأهداف تتطلب دعما ماليا كبيرا وفي هذه المنطقة يوجد الاختلاف بين فريقي شتوتغارت وهانوفر، وبين الفرق الطبيعية التي صعدت حيث أنه سرعان ما يصبح واضحا.

وحدد شتوتغارت ميزانية أجور وصلت إلى 45 مليون يورو (52.8 مليون دولار) ، فيما وضع هانوفر 40 مليون يورو، مقارنة بدارمشتاد الموسم الماضي، الذي كان يملك نصف هذا المبلغ.

شتوتغارت، الذي تابعه في الموسم الماضي بدوري الدرجة الثانية أكبر عدد من الجماهير، حيث وصل متوسط الحضور 50 ألف متفرج، يتوقع أيضا استثمارات كبيرة من تحويل قسم كرة القدم بالنادي لشركة منفصلة.

يمكن لأندية تلعب في بوندسليغا مثل ماينز وأوغسبورغ أن تبدي مقاومة قوية في مواجهة مثل هذه الأرقام، ويمكن توقع صراعهم للبقاء.

وظل هامبورج وفولفسبورج في بوندسليجا متفوقين على دارمشتاد وإنجلوشتاد في الترتيب، وهما أقل قوة من الفرق التي حلت مكانهما.

وقال مدير الكرة بأوغسبورغ ستيفان ريوتر :” المنافسة رهيبة”.

ومازال شتوتغارت ، الذي عين ريشكه ليخلف يان شيندلميسر قبل انطلاق الموسم، يبني فريقه.

ويعلم هانوفر ، الذي سيسافر لمواجهة ماينز غدا السبت في الجولة الافتتاحية، أن الفوز 6 ـ 2 على مضيفه بون في كأس ألمانيا لم يكن مريحا بالطريقة التي كان يجب أن تكون.

وقال المدرب أندريه بريتنريتر: “بالتأكيد أتمنى صفقات جديدة، لدينا للتعاقد مع لاعب أو إثنين في الهجوم، ويجب علينا أن نفعل هذا”.

ألمانيا أوروبا شتوتجارت كان هامبورج هيرتا برلين الدوري الألماني
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب