أبْطال "الكايت سورف" يجُوبون شواطئَ مدينة الداخلة

أبْطال "الكايت سورف" يجُوبون شواطئَ  مدينة الداخلة
السبت 19 أغسطس 2017 - 01:30

تتواصل مغامرات أزيد من 15 بطلا لرياضة “الكايت سورف”، في شواطئ الصحراء المغربية، في الدورة الثالثة لأكبر حدث لهذا الصنف الرياضي في إفريقيا، الذي تحتضنه مدينة الداخلة، والذي يمتد إلى غاية 22 غشت الجاري.

ووصلت كوكبة المشاركين في حدث “الداخلة تحت الرياح”، الأول من نوعه في المغرب، إلى المحطة الثالثة في خليج “سينترا”، قبل التوجّه صوب مدينة الكويرة جنوبا ب”الكايت سورف”، في آخر محطات التظاهرة، وذلك بغية التعريف بمؤهّلات جهة واد الذهب الكويرة في مجال الرياضات البحرية.

ويهدف المشاركون في التظاهرة، على امتداد مسافة 500 كلومتر، إلى الاستمتاع بالمناظر الخلابة والكثبان الرملية وكذا الشواطئ الجميلة للجنوب المغربي، ومنها تلك التي تفتح لأول مرّة في وجه الملاحة بـ”الكايت سورف”، على اعتبار أنها محمية طيلة السنة، فيما يظل الجانب التنافسي هامشيا بين الأبطال المشاركين من مختلف الجنسيات.

وكشف منظمو ملتقى “الداخلة تحت الرياح”، أن الأخير ليس سباق سرعة بالأساس، إذ أن الغاية منه هو قطع مداره والعودة إلى نقطة البداية في أحسن الظروف، وذلك بالإبحار بمحاذاة الشواطئ وتحت إشراف مؤطّرين في هذه الرياضة.

يشار إلى أن هذا الملتقى عرف مشاركة ممثّلين عن كافة القارات ما بين هواة متمرّسين وأبطال العالم سابقين، كل هذا في جو أخوي بامتياز تطبعه المحبّة وتبادل التجارب لمختلف الجنسيات المشاركة.

المغرب
صوت وصورة
كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:19

كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول