تطوير المنتخب صداع في رأس روسيا قبل مونديال 2018

تطوير المنتخب صداع في رأس روسيا قبل مونديال 2018
الأربعاء 28 يونيو 2017 - 12:40

أثار خروج روسيا المبكر من كأس القارات لكرة القدم قلقا بين الجماهير إذ يسعى البلد المضيف لتجنب إحراج جديد في كأس العالم الذي سيقام العام المقبل.

وودع المنتخب الروسي البطولة الاستعدادية لكأس العالم يوم السبت الماضي بخسارته 2-1 أمام المكسيك في مباراة شهدت أخطاء من حارس المرمى وإهدارا للفرص.

ومع تبقي أقل من عام على انطلاق كأس العالم لم يعد أمام روسيا الكثير من الخيارات لإضافة المزيد من العمق لتشكيلتها ولن تحظى بفرصة لاختبار قوتها في التصفيات على عكس المنتخبات الأخرى التي تنافس لنيل مقعد في البطولة.

ونقلت وكالة ار-سبورت الروسية للأنباء عن فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم قوله: “لن يكون لدينا لاعبون جدد غدا. هذه هي تشكيلتنا الرئيسية. لن يحلق الفضائيون للعب لصالح روسيا”.

ويأتي الإقصاء من كأس القارات بعد أداء هزيل على المستوى الدولي يشمل الخروج المبكر من بطولة اوروبا العام الماضي وكأس العالم 2014 وهما البطولتان اللتان أخفقت خلالهما روسيا في تحقيق أي انتصار.

وألمح الرئيس فلاديمير بوتين الشهر الجاري إلى أن كثرة اللاعبين الأجانب في الدوري الروسي الممتاز يعرقل تطوير اللاعبين المحليين الصاعدين وأقر بأن بلاده لم تعر الاهتمام اللازم لتطوير الناشئين.

وينبغي على روسيا العمل على زيادة نسبة ممارسة اللعبة.

وذكر الاتحاد الروسي هذا العام أن أكثر من 2.7 مليون شخص، أي 1.8 في المئة تقريبا من السكان، يمارسون الكرة في روسيا.

وفي المقابل ذكر تقرير للاتحاد الإنجليزي أن أكثر من 11 مليون شخص، أي نحو 20 في المئة من السكان، قالوا إنهم لا يزالون يمارسون كرة القدم بشكل أو بآخر.

وبالنسبة لبعض المسؤولين الروس فإن تحسن أوضاع المنتخب، الذي تراجع إلى المركز 63 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هذا الشهر وهو أدنى مركز يصل له، يعد مسألة وقت.

وأبلغ دميتري سفيشوف، وهو عضو بلجنة الرياضة في البرلمان، رويترز: “انهار قطاع الناشئين في الرياضة في التسعينات من القرن الماضي” في إشارة إلى فترة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي التي أتبعت انهيار الاتحاد السوفيتي السابق.

وقال: “بدأ النظام في العمل مجددا في بداية الألفية ويحدوني الأمل في أن تأتي نتائجه في السنوات الخمس المقبلة”.

وينافس كافة اللاعبين الذين مثلوا روسيا في كأس القارات في الدوري المحلي وهو ما يرى بعض المعلقين أنه يبعدهم عن المنافسات رفيعة المستوى ويعرقل تطورهم في نهاية المطاف.

وأبلغ يفجيني لوفشيف، لاعب منتخب الاتحاد السوفيتي السابق والمعلق الحالي، رويترز: “لا تنتج مسابقتنا المحلية لاعبين جيدين بالقدر الكافي لنفكر حتى بأننا قادرون على المنافسة على أي شيء”.

وأضاف في إشارة إلى الأندية التي هيمنت على الدوري الروسي الموسم الماضي: “مسابقة الدوري ضعيفة. المنافسة تنحصر بين تشسكا (موسكو) وسبارتاك (موسكو) وزينيت (بطرسبرغ) ولا تسنح للاعبين أي فرص للتعلم”.

المكسيك روسيا كأس العالم كأس القارات
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا