روسيا تطالب بالإبقاء على تقنية الفيديو

روسيا تطالب بالإبقاء على تقنية الفيديو
الأحد 25 يونيو 2017 - 07:40

قال فيتالي موتكو، رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، ونائب رئيس الوزراء، إن بلاده دخلت في مناقشات مع الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، بشأن استخدام تقنية حكم الفيديو في بعض الملاعب الروسية.

وتمت الاستعانة بتقنية حكم الفيديو، التي يقوم من خلالها مساعدان للحكم بمراقبة أحداث المباراة على شاشات، وينبهان الحكم لبعض الأخطاء أو ما يسهو عنه، في أربعة ملاعب خلال كأس القارات، التي تستضيفها روسيا حاليًا.

وقال الفيفا بالفعل إنه يتمنى استخدام هذه التقنية في كأس العالم 2018، ومن المتوقع أن يقرر المجلس الدولي لكرة القدم، في مارس المقبل، ما إذا كان سيتم استخدامها في اللعبة بشكل دائم ام لا.

وقال موتكو للصحفيين، في كازان، قبل المباراة الأخيرة لروسيا في دور المجموعات أمام المكسيك: “طالبت الفيفا بالإبقاء على هذا النظام في الملاعب الأربعة، وطلبه أيضًا نادي كراسنودار، هذه التقنية باهظة التكاليف لكن روسيا جاهزة لتنفيذها”.

وأضاف: “نحن في مرحلة مناقشة كيفية تنفيذ ذلك.. يعمل المتخصصون لدينا مع مسؤولي الفيفا حول الأمر، هناك أشياء يجب التفكير بها، لكن إجمالًا النظام يمنح المزيد من النزاهة والثقة لكل فريق”.

وقال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، الأسبوع الماضي، إنه كان “سعيدًا للغاية” باستخدام هذه التقنية في كأس القارات، لكنها أثارت الكثير من النقاش والجدال في بعض المباريات.

وحرمت هذه التقنية منتخب تشيلي مما بدا هدفًا صحيحًا في فوزها 2-0 على الكاميرون، الأسبوع الماضي، واستخدمت مرة أخرى في نهاية المباراة لتغيير قرار مساعد الحكم باحتساب تسلل.

واستخدمت التقنية أيضًا لإنذار ثلاثة لاعبين دخلوا في اشتباك، خلال مباراة المكسيك ونيوزيلندا، الأربعاء الماضي، خلال إعادة دامت طويلًا في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

الكاميرون المكسيك تشيلي روسيا كان كأس العالم كأس القارات
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب