تشيلي لا تخشى أي ضغوط أمام الأرجنتين

تشيلي لا تخشى أي ضغوط أمام الأرجنتين
الخميس 23 مارس 2017 - 02:46

أكد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب تشيلي، أنهم سيدخلوان مباراة الأرجنتين مساء الخميس (ت م) على ملعب “لا بومبونيرا” بالعاصمة بوينوس آيرس ضمن تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا بنية “الفوز”.

وأكد بيتزي خلال مؤتمر صحفي: “سندخل اللقاء بهدف الفوز. أنا متأكد من أننا سنحقق نتيجة إيجابية للغاية”.

وأضاف: “خططنا جيدا لمواجهة المنتخب الأرجنتيني. ندرك جيدًا إمكاناتهم الفردية، ولكن ما يجب التركيز عليه هو الأداء الجماعي”.

ويرى المدرب الأرجنتيني أن لاعبيه لا يشعرون بأي ضغوط بسبب المباراة، ولكن على النقيض تماما هم يؤمنون بقدرتهم على تقديم مباراة جيدة”.

وقال في هذا الصدد: “هذه النوعية من اللاعبين تتعايش يوميًا مع الضغوط. لا يشعرون بأي قلق، بل على النقيض، أعتقد أنهم معتادون على هذا الأمر. هم يلعبون مع أنديتهم في أجواء محيطة مماثلة. لدينا طموحات كبيرة من أجل تقديم مباراة كبيرة وفرض أسلوب لعبنا”.

وأضاف: “سنحاول حصد النقاط في جميع المباريات، والجميع يرغب في الفوز”.

كما يرى بيتزي أنه لا مجال للمقارنة بين مباراة والمواجهات السابقة التي خاضوها أمام “الألبيسيليستي” خلال العامين السابقين، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن جميع اللاعبين في حالة جيدة، بمن فيهم غاري ميديل، الذي كان يعاني من مشكلة عضلية.

وقلل المدرب، الحاصل مع “لا روخا” على لقب كوبا أمريكا العام الماضي، على حساب الأرجنتين بالتخصص، من أهمية غياب أرتورو فيدال للإيقاف ومارسيلو دياز للإصابة. “هناك العديد من البدائل لدينا من أجل تعويض الغيابات”.

ووفقًا للحصة التدريبية التي خاضها المنتخب التشيلي، والتي شهدت عودة ميديل بعد شفائه من الإصابة، من المنتظر أن يكون التشكيل على النحو التالي:

كلاوديو برافو وماوريسيو إيسلا وغاري ميديل وغونزالو خارا وجون بوسيجور وفرانسيسكو سيلفا وتشارليز أرانغيز وبابلو هرنانديز وخوسيه بيدرو فوينزاليدا وإدواردو فارغاس وأليكسيس سانشيز.

وتحتل تشيلي المركز الرابع برصيد 20 نقطة وبفارق نقطة أمام الأرجنتين.

الأرجنتين تشيلي كأس العالم
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا