فيلبس يطالب بإصلاح نظام مكافحة المنشطات

فيلبس يطالب بإصلاح نظام مكافحة المنشطات
الأربعاء 1 مارس 2017 - 13:35

حث مايكل فيلبس أنجح رياضي في تاريخ الألعاب الاولمبية المشرعين في الولايات المتحدة أمس الثلاثاء على الضغط من أجل إصلاح الجهود العالمية لمكافحة المنشطات في الرياضة بعدما قال إنه لم يثق مطلقا في أنه يتنافس ضد رياضيين شرفاء.

وفي شهادته أمام لجنة الطاقة والمالية بمجلس النواب الأمريكي أبدى فيلبس إحباطه من عدم التطور في المعركة ضد استخدام المواد المحفزة للأداء في الرياضة.

وقال فيلبس الذي تتضمن حصيلته الأولمبية 23 ميدالية ذهبية: “لا أعتقد أنني خضت بطولة دولية بينما كان جميع المتسابقين الآخرين من الشرفاء. لا أعتقد أن هذا الشعور انتابني من قبل.”

وأضاف: “أعرف أنه عندما أخوض بطولة في الولايات المتحدة يكون الجميع شرفاء لأننا كلنا نمر بالمراحل نفسها. على مدار مشواري اعتقدت أن بعض الرياضيين محتالين وفي بعض الحالات تأكدت شكوكي.”

وتابع: “عند الأخذ في الاعتبار كل الاختبارات التي خضعت لها أنا والآخرين فإنه من الصعب استيعاب ذلك.”

وانضم إلى فيلبس في جلسة الاستماع آدم نلسون صاحب ذهبية دفع الجلة في أولمبياد أثينا والذي انتظر تسع سنوات حتى يحصل على ميداليته بعد تجريد الأوكراني يوري بيلونوج من الذهبية لسقوطه في اختبار للمنشطات.

وكان نلسون مفعما بالمشاعر عند استعادته لذكريات اليوم الذي تسلم فيه الميدالية الذهبية في ساحة الطعام بمطار أتلانتا من مسؤول في اللجنة الاولمبية الامريكية كان هناك من أجل تغيير طائرته.

وقال نلسون ضاحكا: “جاءت الميدالية إلى جانب البطاطس ولعبة أطفال مجانية. لا داعي للقلق. كان ذلك بعد تسع سنوات من تلك اللحظة.”

وأضاف: “لون وتوقيت الميدالية مهم. الفضية لا تحمل القيمة نفسها والذهبية تفقد بريقها بمرور الوقت.”

واستغل ترافيس تيجارت رئيس الوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات وجوده في مجلس النواب ليشن هجوما جديدا على اللجنة الاولمبية الدولية لرفضها اتخاذ إجراءات صارمة ضد مستخدمي المنشطات.

وقال تيجارت الذي طالب بفرض عقوبات أكثر قسوة على الرياضيين الروس بعد أن كشفت تحقيقات عن برنامج ممنهج للمنشطات برعاية الدولة “على الأقل شاب الفساد دورتين اولمبيتين وفي أولمبياد ريو في أغسطس الماضي تم السماح بمشاركة الرياضيين الروس دون إجراءات مضمونة لمكافحة المنشطات.”

ورفض توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية دعوة لحضور جلسة الاستماع أمس الثلاثاء.

وتقدم الحكومة الامريكية دعما للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وربما يوصي مجلس النواب بزيادة هذا التمويل إذا شعر بوجود حاجة لتطوير النظام الحالي.

الولايات المتحدة دون كان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء