الاتحاد يسعى لعرقلة الهلال والعودة للمنافسة بالدوري السعودي

الاتحاد يسعى لعرقلة الهلال والعودة للمنافسة بالدوري السعودي
الأربعاء 1 مارس 2017 - 12:30

سيكون الاتحاد أمام فرصة ذهبية لنسيان خصم ثلاث نقاط من رصيده والحصول على دفعة هائلة للعودة لطريق المنافسة على لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بشرط حسم مباراة القمة أمام غريمه الهلال المتصدر يوم الأحد المقبل.

ويملك الاتحاد 41 نقطة في المركز الثالث ويتساوى في رصيد النقاط مع النصر (ألثاني) بينما يتقدم عليهما الهلال بست نقاط قبل سبع جولات على نهاية المسابقة.

وتقدم الاتحاد باستئناف لمحاولة استعادة النقاط المخصومة بسبب نزاع مع لاعب سابق لكن الاتحاد الدولي (الفيفا) تمسك بتنفيذ العقوبة ليصبح الفريق مطالبا ببذل المزيد من الجهد داخل الملعب للتعويض.

وسيمني الاتحاد نفسه بتكرار ما فعله في أول مباراة للهلال تحت قيادة مدربه رامون دياز عندما تفوق الفريق القادم من جدة على غريمه ووسط مشجعيه بنتيجة 2-صفر في الجولة السابعة للمسابقة.

ومنذ ذلك الحين لم يخسر الهلال أي مباراة في الدوري وقفز إلى القمة بفضل الفوز خمس مرات في آخر ست مباريات بالمسابقة.

ورغم ظهور الهلال بشكل متوسط أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا أمس الثلاثاء فإنه تلقى دفعة معنوية مهمة بالفوز 2-1 بفضل هدف من البديل المخضرم محمد الشلهوب من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وجلس السوري عمر خربين مهاجم الهلال – الذي انضم كبديل لناصر الشمراني المنتقل إلى العين الإماراتي – كبديل في البداية وسط تعجب مشجعين على مواقع التواصل الاجتماعي من عدم إشراكه كأساسي.

لكن خربين نفسه لا يشعر بالقلق من قرار دياز وأبدى جاهزيته التامة للعب في أي وقت وأكد وجود رغبة كبيرة في الفوز في جدة.

وقال خربين في تصريحات تلفزيونية أمس الثلاثاء “كل اللاعبين لديهم إمكانيات والمدرب هو من يحدد. اللاعب المحترف يلتزم بقرار المدرب وأنا ملتزم بهذا الشيء.”

وأضاف “الجماهير تتمنى الخير للفريق والمدرب لديه نظرة أكبر. الجمهور يشجع من قلبه لكن هذا قرار مدرب. نلعب في ِآسيا لكن طموحنا الدوري ومباراة الاتحاد هي الأهم وبإذن الله سنذهب هناك من أجل الفوز.”

وإذا كان الاتحاد – الذي أحرز لقب الدوري لآخر مرة في 2009 – ليس أمامه سوى الانتصار وسط حماس منتظر من المشجعين فإن الهلال يدرك أن هذه بداية اختبارات صعبة لتحديد مدى قدرته على استعادة اللقب.

وسيكون الهلال – الذي فاز بلقبه الأخير في 2011 – مطالبا باللعب أيضا أمام الأهلي حامل اللقب والشباب على أن تكون الجولة الأخيرة في مايو أيار المقبل مع غريمه النصر.

وبدأ النصر في استعادة مستواه وفاز خمس مرات في آخر ست مباريات وربما يصبح على بعد ثلاث نقاط من القمة ويفرض الضغط على الهلال إذا فاز على ضيفه الفيصلي يوم الجمعة المقبل.

وحصل النصر – بطل الدوري 2014 و2015 – على دفعة مهمة للمنافسة عندما فاز 2-صفر على الأهلي في الجولة الماضية منذ أسبوعين.

والأهم أن النصر اطمأن على استعادة المهاجم نايف هزازي للكثير من خطورته فبعدما هز شباك الأهلي من ركلة جزاء نجح في تسجيل هدفي الفوز 2-صفر على النهضة في كأس الملك يوم الخميس الماضي.

وتنطلق الجولة غدا الخميس بمباراة بين فريقين في وسط الجدول وهما الاتفاق والرائد بينما يلعب الأهلي رابع الترتيب برصيد 40 نقطة مع الخليج فريق الذيل يوم السبت المقبل.

وسيحاول الفتح بطل الدوري 2013 استغلال تراجع الشباب – الذي فاز مرة واحدة في آخر عشر مباريات بالدوري – والخروج بنتيجة إيجابية لإنعاش آماله في تجنب الهبوط في ظل احتلال المركز 13 وقبل الأخير.

الأهلي الأهلي الخليج الريان الشباب العين الفتح الفيصلي النصر
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء