5 أمور قد تدفع إيسكو لمغادرة ريال مدريد

5 أمور قد تدفع إيسكو لمغادرة ريال مدريد
الخميس 23 فبراير 2017 - 11:44

أصبحت مسألة تجديد عقد إيسكو، معضلة تواجه النادي الملكي، وسط شكوك بشأن بقائه، لاسيما عقب قرار اللاعب بتأجيل التفاوض حول التجديد، وتلميحاته بشأن عدد دقائق مشاركته في المباريات.

ويقدم إيسكو أداءً جيدًا بين صفوف الملكي، لاسيما منذ يناير الماضي، وأكد مطلع الأسبوع الجاري، أنه سعيد مع النادي الملكي، ويرغب في الاستمرار بين صفوفه “لسنوات أخرى عديدة”.

لكنه قال أيضًا: “ما يقلقني هو كم الدقائق التي سألعبها. المسيرة الاحترافية للاعبين قصيرة. من الآن وحتى نهاية الموسم، سنتخذ قرارًا. إن الأمر يتعلق بمستقبلي”.

وقرر اللاعب، تأجيل تجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو 2018، حتى يونيو المقبل، مؤكدًا أنه يرغب في الاستمرار مع النادي، لكنه يريد أن يعلم أولاً ما الدور الذي سيلعبه بين صفوف الميرينجي.

وأبرزت صحيفة “آس” الإسبانية 5 أسباب قد تدفع اللاعب لعدم تجديد عقده مع الريال، والرحيل لناد آخر:

1 – قلة الاعتماد عليه

لطالما أعرب “زيزو” عن ثقته في إيسكو، وأشاد بأدائه، لكن منذ بداية الموسم، لم يستعن به في مباريات كاملة، سوى 3 مرات فقط، جميعها بالليجا، ليأتي في المركز الـ15 من حيث عدد دقائق اللعب بين زملائه بالفريق.

2 – تحسن أدائه بشكل ملحوظ

منذ بداية العام الجاري، تحسن أداء إيسكو بشكل ملحوظ، سواء على مستوى الأرقام، أو طريقة أدائه بشكل عام في الملعب.

وسجل خلال هذه الفترة نفس عدد الأهداف (خمسة) التي أحرزها خلال الموسم الماضي كاملاً، الأمر الذي قد يجعل اللاعب الإسباني، هدفًا لأندية أوروبية عديدة، وهو ما قد يدفعه للرحيل عن الميرينجي.

3 – زيدان يتفهم أنه قد يقرر الرحيل عن الريال

أكد المدرب الفرنسي، أنه “يتفهم” رسالة لاعبه بشأن تأجيل التفاوض حول تجديد عقده؛ لأنه ما زال شابًا ويحتاج للعب أكبر عدد من المباريات لمواصلة التطور.

وأوضح زيدان: “بالطبع أتفهمه. عندما يشارك لاعب في 25 مباراة، ثم تخرجه (من التشكيل) فلن يعجبه هذا. أي لاعب يريد أن يلعب دائمًا لكن ما يهمني هو أن يكونوا جميعًا منخرطين”.

4 – خاميس رودريغيز صار أكثر انخراطًا

رغم أن لاعب الوسط الكولومبي، لعب هذا الموسم دقائق أقل من تلك التي لعبها الموسم الماضي، إلا أنه يبدو أنه قبل الآن وضعه كبديل، الأمر الذي لم يتضح بالنسبة لإيسكو بعد.

وعندما يتعين الاختيار بينهما، يبدو أن إدارة ريال مدريد، تفضل خاميس، لذلك فإن فرصة اللاعب الإسباني في الرحيل أكبر.

5 – اهتمام أندية البريميير ليغ بضمه

مع تحسن أدائه خلال هذا الموسم، بدأ إيسكو في جذب أنظار أندية أوروبية كبيرة، وبدأ اسمه يتردد في فرق مثل تشيلسي، أو مانشستر سيتي، على الرغم من أن توتنهام، كان الأكثر سعيًا لضمه وحاول بالفعل التعاقد معه الصيف الماضي، فضلاً عن أندية أخرى خارج إنجلترا مثل يوفنتوس الإيطالي.

إنجلترا تشيلسي توتنهام ريال مدريد مانشستر سيتي يوفنتوس
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء