غاميرو وغريزمان.. ماكينة الأهداف تعود للعمل مجددًا

غاميرو وغريزمان.. ماكينة الأهداف تعود للعمل مجددًا
الخميس 23 فبراير 2017 - 07:31

استعاد ثنائي الهجوم الفرنسي في أتلتيكو مدريد الإسباني، أنطوان غريزمان وكيفن غاميرو، ذاكرة التهديف مجددًا بعدما أحرز كل منهما هدفًا في انتصار الفريق المدريدي الكبير خارج الديار على حساب باير ليفركوزن الألماني بنتيجة (2-4) في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي.

وتصدر غاميرو المشهد خلال مباراة الأمس، بعد أقل من ثلاثة أيام من تألقه في الليغا وإحراز ثلاثية “هاتريك” في شباك سبورتينغ خيخون في غضون خمس دقائق، بعدما سجل هدفا من ركلة جزاء وضع حدا لسوء حظ لازم الفريق في هذه الجزئية، وصنع آخر لمواطنه غريزمان في استمرار لمسلسل التفاهم بينهما.

وكشفت هذه اللقطة عن مدى الانسجام الذي وصل له الثنائي وأن تنوع أسلوبهما أعطى مزيدًا من القوة لخط هجوم “الروخيبلانكوس” بين سرعة غاميرو وقدرته على الاحتفاظ بالكرة تحت ضغط الخصم، فضلا عن تمريراته الحاسمة الغزيرة، ومهارة غريزمان في استغلال أنصاف الفرص لهز شباك المنافسين.

وجاءت هذه الشراكة لتترجم من خلال الأرقام حيث يحمل غاميرو في جعبته 13 هدفًا هذا الموسم في جميع المسابقات بالإضافة إلى سبع تمريرات حاسمة جميعها لغريزمان.

والأمر نفسه ينطبق على غريزمان صاحب الـ17 هدفًا هذا الموسم في جميع البطولات و10 تمريرات حاسمة، ستة منها كانت من نصيب غاميرو.

ويدرك الثنائي أن هذا التواصل يؤتي ثماره داخل المستطيل الأخضر، ويكون حاسمًا في بعض المواجهات الصعبة.

وكانت النتيجة التي خرج بها فريق الأرجنتيني دييغو سيميوني بالأمس واقترابه بشدة من التأهل لربع نهائي “التشامبيونز”، هي خير دليل على عودة هذا الانسجام الكبير بين الثنائي الدولي الذي يحتاجه بشده الفريق، لاسيما مع بدايتهما القوية التي وضعت الفريق في صدارة ترتيب الليغا لبعض الوقت مع نهاية شهر نونبر عندما سجل غريزمان 9 أهداف وغاميرو 7.

كما وضع غاميرو حدًا لمسلسل سوء حظ الأتلتي مع ركلات الجزاء الذي وصل لإهدار ثمانية ركلات من إجمالي آخر 11 ركلة احتسب للفريق، وأيضًا له شخصيًا بعد إهداره لركلة خلال مواجهة إياب نصف نهائي كأس الملك أمام برشلونة.

وسيستقبل الفريق المدريدي متسلحًا بهذا الثنائي القاتل في الأمام فريق برشلونة المترنح في الآونة الأخيرة على ملعب “فيسنتي كالديرون” يوم الأحد المقبل في الجولة 24 لليغا، وعينه على استعادة البساط الذي سحب من تحت قدميه في البطولة المحلية والعودة لحلبة المنافسة من جديد.

باير ليفركوزن برشلونة
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات