بينيتو وجاسكيه يعوضان صدمة ماتيو وشاردي

بينيتو وجاسكيه يعوضان صدمة ماتيو وشاردي
الأربعاء 22 فبراير 2017 - 10:40

ضمن جوليان بينيتو مقعدا للتنس الفرنسي في الدور الثالث (دور الثمانية) لبطولة مارسيليا المفتوحة بفوزه الثمين على دينيس شابوفالوف 7 / 5 و6 / 4 في الدور الأول للبطولة ليضرب بينيتو موعدا مع مواطنه جيل سيمون المصنف السابع للبطولة في دور الستة عشر.

ووجه الألماني يان لينارد شتروف صدمة كبيرة إلى التنس الفرنسي في وقت سابق اليوم وأطاح باللاعب جيريمي شاردي من البطولة بالفوز عليه 6 / 3 و7 / 5 كما لحق الفرنسي الآخر بول هنري ماتيو بمواطنه شاردي إلى خارج البطولة بعدما خسر أمام البريطاني أليز بيديني 6 / 3 و1 / 6 و4 / 6 في مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة.

وبعد سقوط شاردي وماتيو مبكرا في البطولة ، وجدت الجماهير الفرنسية التعزية المناسبة لها من خلال المخضرم بينيتو، 35 عاما، الذي تغلب على الكندي شابوفالوف ليحجز مكانه في الدور الثاني الذي يلتقي فيه مواطنه جيل سيمون ليضمن التنس الفرنس مقعدا على الأقل في دور الثمانية.

وتغلبت خبرة بينيتو ، الذي يخوض فعاليات البطولة العحالية ببطاقة دعوة (وايلد كارد) ، على لياقة اللاعب الكندي الشاب 17 عامًا ليتأهل بينيتو إلى الدور الثاني في البطولة التي فاز فيها بالمركز الثاني عام 2010.

كما تأهل الفرنسي الآخر ريشار جاسكيه المصنف السادس للبطولة إلى الدور الثاني بالتغلب على الهولندي روبن هاسه 6 / 7 (5 / 7 ) و6 / 3 و6 / 2 ليكون الفوز الرابع له في خمس مواجهات مع هاسه.

ويلتقي جاسكيه المصنف التاسع عشر عالميًا في الدور الثاني مع الروسي ميخائيل يوجني.

وتأهل شتروف المصنف 62 عالميا إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) الذي يلتقي فيه الفائز من مباراة الدور الأول بين الروسي دانييل ميدفيديف والفرنسي الآخر بينوا بيير المصنف الثامن للبطولة.

واحتاج شتروف إلى 68 دقيقة للتغلب على شاردي المصنف 77 عالميا والإطاحة به خارج البطولة لتكون صدمة كبيرة للمنظمين نظرًا للشعبية التي يتمتع بها شاردي 30/ عاما/ رغم تصنيفه المتأخر عالميا.

وكان شاردي بلغ دور الثمانية في هذه البطولة عام 2015 فيما بلغ شتروف المربع الذهبي في نسخة 2014 .

وقال شاردي : “لم أقدم الأداء الجيد الكافي للتغلب عليه. ولكنني أعتقد أنني على المسار الصحيح. إنها مسألة وقت. لم أستعد مستواي المعهود بعد. ولهذا ، لا ابالي كثيرا بهزيمتي اليوم”.

ورغم البداية القوية له في المباراة وفوزه بالمجموعة الأولى ، ودع الفرنسي بول هنري ماتيو البطولة مبكرا بالهزيمة أمام البريطاني بيديني.

وتغلب بيديني على ماتيو 3 / 6 و6 / 1 و6 / 4 ليحرم التنس الفرنسي من مقعد مؤكد في دور الثمانية للبطولة حيث أعاق مواجهة فرنسية خالصة في دور الستة عشر.

ويلتقي بيديني في دور الستة عشر مع الفرنسي لوكاس بوليلي المصنف الرابع للبطولة والذي جنبته القرعة اللعب في الدور الأول.

وتغلب الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي على التشيكي ييري فيسيلي 6 / 2 و6 / 4 ليضرب موعدا مع الفرنسي جايل مونفيس المصنف الأول للبطولة في دور الستة عشر.

وفي مباراتين أخريين بالدور الأول للبطولة، تغلب السلوفاكي نوربرت غومبوس على الروسي يفجيني دونسكوي 6 / 1 و6 / 1 والأوكراني إليا مارشينكو على الروسي أندري روبليف 6 / 1 و7 / 6 (8 / 6) .

بول مارسيليا
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا