مارادونا: أعتبر نفسي إماراتيا

مارادونا: أعتبر نفسي إماراتيا
الإثنين 16 يناير 2017 - 05:35

اعتبر الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا مواطنا إماراتيا، مشيرا إلى سعادته الكبيرة بتولي منصب سفير الرياضة الإماراتية.

وقال مارادونا، “أريد أن أقدم التحية والشكر إلى 3 شخصيات مهمة للغاية في حياتي الرياضية بعد اعتزال لعب كرة القدم، وهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والأميرة هيا بنت الحسين، حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لما قدموه لي في هذا المنصب لسنوات طويلة”.

وأضاف “وصولي لهذا المنصب جاء بفضل ثقتهم الكبيرة في شخصي، حيث عملت سفيرا للرياضة في دبي لمدة 4 سنوات، وسوف أستمر للعمل والترويج الدائم للإمارات من كافة النواحي لأنني أعتبرها دولتي أنا أيضا”.

وتابع النجم الأرجنتيني السابق “سعادتي كبيرة أيضا بأن أصبح سفيرا للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قارة أمريكا الجنوبية، بعد الاجتماع الذي عقد مع السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، منذ أيام في زيوريخ في سويسرا، بعدما شغلت هذا المنصب في دبي”.

وواصل “ليسمح لي الشعب الإماراتي أن أقول إنها للمرة الأولى التي يصل فيها إماراتي إلى منصب مثل هذا في “الفيفا”، على اعتبار أنني واحدا منهم”.

وفي سياق آخر، قال مارادونا “حزنت كثيرا لما سمعته عن وفاة 5 من شهداء العمل والواجب الإماراتيين الذين لقوا حتفهم نتيجة عمل إجرامي في أفغانستان، وحزني على هؤلاء الشهداء مثل حزني على وفاة أفراد من عائلتي “أبي وأمي”، لأنني أعتبر نفسي أخا لهم وصديقا في نفس الوقت، وأعتبر نفسي واحدا من هذا الشعب الإماراتي”.

ويقود مارادونا اليوم، الاثنين، على مسرح “سان كارلو” الشهير احتفالات نادي نابولي بمرور 30 عاما على أول لقب له في الدوري الإيطالي.

وساهم مارادونا في تتويج نابولي بلقب الدوري للمرة الأولى في موسم 1987-1986.

وقد تكدست جماهير نابولي أمام الفندق الذي يقيم فيه مارادونا، وظلت تهتف باسمه كثيرا، وخرج الأسطورة لتحيتهم في لفتة جميلة ورائعة من الجماهير، وبادلهم الأرجنتيني بإشارات التحية وعبارات الحب في الوقت نفسه.

وعقد مارادونا اجتماعا مع رئيس نادي نابولي أوريليو دي لورينتيس تبادلا خلاله الحديث عن الكثير من الأمور الخاصة بالنادي الإيطالي.

وصرح مارادونا “أشعر بسعادة كبيرة لهذا الموقف الجميل من نادي نابولي بعد أن عشنا معا أياما جميلة، وحققنا ألقابا أسعدت هذه الجماهير التي زحفت إلى الفندق الذي أقيم فيه لتحيتي”.

أفغانستان الإمارات الإمارات الحسين سويسرا نابولي الدوري الإيطالي
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات