فايدنفيلر يتحدث عن أفضل مبارياته ويقارن بين نوير وبوفون

فايدنفيلر يتحدث عن أفضل مبارياته ويقارن بين نوير وبوفون
الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 10:30

يرى الألماني رومان فايدنفيلر أن مانويل نوير أفضل من الإيطالي بوفون. ويعتبر حارس دورتموند المخضرم أن أفضل مبارياته هي التي خسرها أمام ريال مدريد قبل ثلاثة أعوام ونصف. ويقول إنه رغم السنّ ما يزال يستمتع بلعب كرة القدم.بعد تحوله إلى الحارس الثاني في دورتموند منذ مجيء المدرب توماس توخيل، وجلوسه احتياطيا في مباريات فريقه في الدوري الألماني (بوندسليغا) عاد الحارس المخضرم رومان فايدنفيلر للعب أساسيا مع فريقه في البوندسليغا، والسبب هو إصابة الحارس الأساسي السويسري رومان بوركي صاحب الأعوام الستة والعشرين.

يمتلك فايدنفيلر (36 عاما) عقدا مع دورتموند حتى نهاية يونيو 2017 ولا يفكر في الاعتزال حاليا. وقال في حديث نشرته في عدد هذا الأسبوع مجلة “كيكر” الألمانية الرياضية: “الحياة بعد (اعتزالي) كرة القدم طويلة بما يكفي وعندها ستكون لدي إمكانية كافية لأتفرغ لحياتي الخاصة.”

وقال لكيكر: “ما زالت سعيدا بمهنتي. ولا يوجد سبب للاعتزال.”

في العطلة الشتوية التي يتوقف فيها الدوري الألماني ستكون هناك محادثات بين فايدنفيلر والمدير الرياضي لبوروسيا دورتموند ميشائيل تسورك ولا يُستبعد الحديث حول إمكانية تمديد العقد حتى يونيو 2018. لكن رغم ذلك فإن فايدنفيلر لا يريد على كل حال الاستمرار في اللعب حتى الأربعين، على العكس من حراس آخرين مثل الإيطالي بوفون (38 عامًا) والمصري عصام الحضري (43 عامًا).

أرقام فايدنفيلر تتحدث عن نفسها فقد لعب في الدوري الألماني حتى الآن 346 مباراة منها 6 مباريات مع كايزرسلاوترن قبل انتقاله إلى دورتموند عام 2002. وقد حصد مع دورتموند لقب الدوري الألماني مرتين وفاز مع دورتموند بلقب الدوري مرتين والكأس مرة، ولقب السوبر مرتين. كما تأهل إلى مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا (شامبيونز ليغ) عام 2013، وخسرها أمام بايرن ميونيخ.

أما على مستوى المنافسات القارية فقد خاض الحارس المخضرم مع فريقه 65 مباراة، فاز في 34 وتعادل في 11، وخسر 20 مباراة. ولا يرى أن هناك فريقا أوروبيا حاليا مرشحا بقوة للفوز بدوري الأبطال هذا الموسم بعدما مر من مرحلة المجموعات “فبرشلونة خسر مرة، وحتى بايرن خسر مرتين، كما أن ريال مدريد تعادل في مباراتين. وما زال لا يوجد هناك أي فريق من الكبار لديه أوراق اللعب (كلها).”

من جديد وللمرة الرابعة على التوالي يقف فايدنفيلر في مواجهة مع ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو (الأربعاء 7 ديسمبر). ويرى حارس دورتموند أن أفضل مبارياته على الإطلاق كانت على هذا الملعب قبل ثلاثة أعوام ونصف حين خسر فريقه صفر-2 أما رونالدو ورفاقه. فقد كان دورتموند فائزا في مباراة الذهاب 4-1، وتأهل من عرين الريال إلى المباراة النهائية على ملعب ويمبلي قبل أن يخسر أمام بايرن.

على مستوى المنتخب الألماني انضم فايدنفيلر لأول مرة للفريق عام 2005 وخاض معه مباراة واحدة ثم غاب عن المانشافت ليعود مرة أخرى في عام 2013. وكان احتياطيا لمانويل نوير (30 عاما) في بطولة كأس العالم بالبزايل 2014، التي فازت بها ألمانيا. لذلك فهو أحد أبطال العالم رغم أنه لم يلعب في البطولة.

وكان الإيطالي شيرو إيموبيله لاعب دورتموند السابق قد قال في مقابلة مع “كيكر” إن الحارس الكبير جيانلوجي بوفون أقوى من مانويل نوير. رأي يخالفه فايدنفيلر ويشكك في تلك المقولة بشدة وقال لكيكر: “بوفون يحافظ منذ مدة طويلة على مستوى عال، لكن نوير هو أفضل حارس مرمى في العالم، وقام بإحداث ثورة في (مهمة) حراسة المرمى.”

ألمانيا أوروبا ريال مدريد كايزرسلاوترن الدوري الألماني دوري أبطال أوروبا كأس العالم
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات