باخ يدافع عن أولمبياد ريو: واجهت تحديات غير مسبوقة

باخ يدافع عن أولمبياد ريو: واجهت تحديات غير مسبوقة
الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 04:40

رفض الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الانتقادات الموجهة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو مؤكدا أن نجاح هذه الدورة يضاهي نجاح دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ونقلت بوابة “اينسايد ذا جيمز” عن باخ قوله على هامش حديثه للمندوبين المشاركين في الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في الدوحة “هناك فارق بين الرأي العام والرأي المنشور”.

وجاء حديث باخ في إشارة إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية والتي فاز فيها ترامب على هيلاري كلينتون التي كانت مرشحة بقوة لتولي المنصب، مشيرًا إلى وجود أوجه من الشبه في ما حدث مع ما حدث في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وأكد باخ أن الانتقادات الإعلامية التي نالت من أولمبياد ريو دي جانيرو أثبتت خطأها في ما يتعلق بجوانب الأمن والصحة إذ أن الدورة التي جرت في غشت الماضي كانت “غاية في النجاح” في مواجهة “تحديات غير مسبوقة”.

ودافع باخ أيضًا عن قرار عدم فرض عقوبات شاملة ضد الرياضيين الروس في ما يتعلق ببرنامج تعاطي المنشطات تحت رعاية جهات حكومية، وأشاد ببرنامج الإصلاح 2020 الذي تتبناه اللجنة الأولمبية الدولية من أجل جذب المرشحين لاستضافة الدورات الأولمبية في المستقبل.

وأوضح “دون أجندة 2020 لم يكن ليتواجد أى من المرشحين لاستضافة أولمبياد 2024، كل هؤلاء المرشحين يمكنهم تأكيد ذلك”.

وتتنافس العاصمتان الفرنسية باريس والمجرية بودابست ومدينة لوس أنجلس الأمريكية على استضافة أولمبياد 2024 فيما تقام أولمبياد 2020 في طوكيو.

ويرى باخ أن قطر قادرة على استضافة دورة الألعاب الأولمبية يوما ما.

وقال باخ: “استضافة قطر للأولمبياد هي مسألة تعود إلى قطر نفسها ورغبتها في الترشح لتنظيم الألعاب الأولمبية، فنحن في اللجنة الأولمبية الدولية وصلنا إلى مرحلة الإعداد للفصل في ملفات المدن المرشحة لاستضافة نسخة 2024 من الأولمبياد، ولكني أعتقد أن قطر ستكون موقعًا لاستضافة الحدث يوما ما”.

وفشلت قطر في ملف استضافة أولمبياد 2016 و2020 ولكنها فازت بحق استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وأعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) في وقت سابق اليوم إيقاف اعتماد مختبر المنشطات في العاصمة القطرية الدوحة لمدة أربعة أشهر.

وأوضحت وادا أن الإيقاف، الذي يحتسب تطبيقه اعتبارا من السابع من نونبر 2016 ، يقضي بمنع مختبر الدوحة من إجراء أي أنشطة تتعلق بمكافحة المنشطات بما في ذلك إجراء أي تحليلات للعينات.

وخلال فترة الإيقاف، تُنقل أي عينات مطلوب تحليلها إلى مختبر آخر معتمد من قبل وادا، لضمان ثقة الرياضيين في استمرارية تحليل العينات بكفاءة عالية وطبقا للنظام المعمول به في مكافحة المنشطات.

وذكرت وادا أن قرار الإيقاف يأتي نتيجة المعايير الأكثر صرامة في التقييم والمحددة من جانب وادا لضمان إيفاء المختبرات المعتمدة بأعلى المعايير.

باريس دون قطر كأس العالم
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء