ريال مدريد يسعى لكسر لعنة ملعب "سيغنال إيدونا بارك"

ريال مدريد يسعى لكسر لعنة ملعب "سيغنال إيدونا بارك"
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 11:35

يحل ريال مدريد ضيفا على بوروسيا دورتموند اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث سيبحث الملكي عن كسر لعنة خسارته على ملعب سيغنال إيدونا بارك في 5 مباريات، في خضم أزمة مكتومة بسبب النجم الأول للفريق المدريدي كريستيانو رونالدو عندما أبدى غضبه الشديد لاستبداله في مباراة لاس بالماس في الليغا.

لم يستطع الـ”دون” البرتغالي إخفاء غضبه حينما استبدله المدرب الفرنسي للريال زين الدين زيدان (ق71) من مباراة الريال ولاس بالماس على ملعب غران كناريا السبت، حيث كانت المرة الأولى التي يكون فيها رونالدو في حالة جيدة ويستبدله مدرب من الريال دون أن يتحدث معه قبلها، ولكن دوري الأبطال الأوروبي سيكون مناسبة قوية لتبديد الخلافات الثنائية.

ويواجه كريستيانو تحدي بلوغ الهدف رقم 100 في دوري الأبطال. وكان قد سجل أول أهداف النسخة الحالية من التشامبيونز ليغ في مرمى فريقه السابق سبورتنغ لشبونة، الذي شهد نشأته لاعبا ليرتفع رصيده إلى 94 هدفا على رأس قائمة هدافي البطولة.

يذكر أن ريال مدريد قد مني بثلاث هزائم وتعادل مرتين على ملعب دورتموند حيث لا يزال يذكر الرباعية التي سجلها روبرت ليفاندوفسكي في نصف نهائي نسخة 2012-2014 (4-1) والثنائية التي أحرزها ماركو ريوس (2-0) النسخة الماضية.

الآن يتوجه الريال إلى دورتموند هذا الموسم بعد فوزه على سبورتينغ لشبونة (2-1) بالجولة الأولى من دور مجموعات دوري الأبطال، وبعد تحقيقه سلسلة من الانتصارات المتتالية في الليغا وتعادلين أمام لاس بالماس (2-2) وفياريال (1-1) مما قلل من تعزيزه لصدارته بترتيب الليغا، حيث يسعى زيدان الذي لن يعتمد على خدمات مارسيلو وكاسميرو للإصابة، لإيجاد حلول لتحقيق التوازن وتحسين اللعبة.

ومن المرجح أن يبحث المدرب الفرنسي للـ(ميرنغي) إمكانية الدفع بكيلور نافاس أساسيا لحراسة المرمى وهو الذي لم يلعب منذ نهاية النسخة الماضية من دوري الأبطال أواخر ماي. وفي الدفاع قد يدفع بالبرتغالي بيبي بحثا عن الصلابة التي افتقر إليها الملكي في آخر مباراتين له وبدانيلو لمحاولة تغطية الفجوة الكبيرة الناجمة عن غياب مارسيلو في الجناح الأيسر.

ولكن المعضلة الكبرى لـ(زيزو) الأساسية لتحقيق التوازن هي غياب كاسيميرو اللاعب البرازيلي الذي أصبح لا غنى عنه وبدونه تتجلى الأخطاء الدفاعية التي كلفت الملكي هدفين سجلهما لاس بالماس. ويفكر زيدان في كوفاسيتش لتعزيز خط الوسط الذي يشكله كروس ومودريتش. في حين أن خاميس وإيسكو يحظيان بخيارات أقل بينما خط الهجوم (رونالدو وكريم وبنزيمة وجاريث بيل) سيكون جاهزا بدون شك.

فيما يستقبل بوروسيا دورتموند الريال وفي جعبته أربعة انتصارات متتالية، واحد في دوري الأبطال أمام ليجيا وارسو (0-6) وثلاثة في دوري البوندسليغا، بواقع 20 هدفا في أربعة لقاءات (بمعدل خمسة أهداف في كل لقاء).

يشار إلى أن فوز بوروسيا دورتموند في آخر لقاء له بالبوندسليغا أمام فرايبورغ بثلاثة أهداف لهدف قلل من معدل تهديفه بعدما سجل في شباك ليغيا وارسو البولندي ستة أهداف وستة أهداف أخرى في شباك دارم شتات في البوندسليغا على التوالي ثم خمسة أهداف في مرمى فولفسبورغ.

وقللت المباراة الأخيرة لمدرب دورتموند توماس توخيل التوقعات وأظهرت المشكلات في الجانب الدفاعي للفريق التي أشار إليها من قبل المدرب والتي أخفتها انتصارات الفريق.

عزز دورتموند هذا الموسم من خطوطه الفنية بانتقالات مثل ماتس هوملز والكاي غوندوغان وهنريك مختاريان حيث قدمت الصفقات الجديدة مردودا فاق التوقعات.

وظهر هذا بوضوح في حالة البرتغالي رافال غيريرو الذي سلمه توخيل وسط الملعب حيث شكل تعاونا مثمرا مع ماريو غوتزه.

وهناك أيضا عثمان ديمبيلي الذي حظي بلحظات جيدة بمهارته في الجناح الأيسر.

ومن المحتمل غياب مارك باترا عن لقاء اليوم للإصابة بجانب ماركو ريوس الذي لم يلعب هذا الموسم بعد بسبب الإصابة.

-التشكيل المحتمل: بوروسيا دورتموند: بوركي، بيسزكزيك، غينتر، سوكراتيس، شميلدر، ديمبيلي، فيغل، غوتزه وغيريرو وشورله وأوباميانغ.

ريال مدريد: كيلور نافاس وكارباخال وبيبي وسيرجيو راموس ودانيلو وكروس ومودريتش وكوفاسيتش وبيل وكريستيانو رونالدو وبنزيمة.

الحكم: مارك كلاتنبرغ.

الملعب: سيغنال إيدونا بارك.

أوروبا بوروسيا دورتموند دون ريال مدريد سبورتينغ لشبونة ليغيا وارسو دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43 1

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء