10 انتصارات متتالية غير كافية لإشباع نهم غوارديولا

10 انتصارات متتالية غير كافية لإشباع نهم غوارديولا
الأحد 25 سبتمبر 2016 - 13:30

تحول شخصية بيب غوارديولا، الباحثة عن الكمال، دون الاحتفاء ببدايته المثالية مع مانشستر سيتي هذا الموسم حتى بعد تحقيق الفريق للفوز العاشر في عشر مباريات تحت قيادة المدرب الإسباني.

وتحدث رحيم سترلينغ الذي سجل هدفًا في الفوز (3-1) على سوانزي سيتي، ليعزز صدارة فريقه للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفارق 4 نقاط عن طبيعة غوارديولا الذي لا يشبع من الانتصارات.

وقال لاعب المنتخب الإنجليزي، الذي انضم لمجموعة اللاعبين الذين تألقوا بشدة بعد حضور غوارديولا إلى سيتي: “هذه الأمور لا تثير حماسه”.

وأضاف: “حديثه مع الفريق وتحفيزه من الأمور الرائعة للغاية. هو مدرب يطلب المزيد في كل مباراة. يجعلنا كثيرًا نشعر بالنهم والرغبة في الركض من أجله”.

ولتوضيح فكرة سترلينغ، فإن غوارديولا كان سريعًا في إثبات ذلك بقوله إنه يتوقع المزيد حتى من المهاجم سيرجيو أغويرو الذي سجل هدفين ليقود الفريق للفوز السادس على التوالي، في الدوري هذا الموسم.

وقال غوارديولا: “سيرجيو لديه إمكانات كبيرة. خطوته الأولى والثانية داخل منطقة الجزاء جيدة للغاية ولهذا فهو أحد أفضل المهاجمين في العالم. لكني أريد مساعدته على تطوير طريقة لعبه”.

ويقوم غوارديولا بتطوير أسلوب لعب الجميع في سيتي ويتضح ذلك في امتلاك الفريق للكفاءة كان من الصعب على سوانزي التعامل معها حتى وإن لم يكن جميع اللاعبين في أفضل حالاتهم.

ومنح أغويرو سيتي التقدم، قبل أن يدرك فرناندو يورينتي التعادل لسوانزي ليبدو واضحًا أن الفريق الضيف سيعاني في المباراة بعد إضاعة العديد من الفرص.

وقال المدرب الإسباني: “ظهرت الأخطاء في التمريرة الأخيرة كثيرًا وهذا حدث عدة مرات في الشوط الأول”.

وتابع: “يجب أن تقتنص الكرة وتستغلها وتقوم بالهجمة المرتدة. هي المرة الأولى التي ينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1، وتحدثنا عن كيف نظهر كفريق وقدمنا أداء جيدا للغاية في الشوط الثاني”.

وسجل أجويرو هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة (65) بعدما تعرض كيفن دي بروين للضرب داخل منطقة الجزاء، وأضاف ستيرلينغ هدفا في الدقيقة (77) بعد هجمة مرتدة.

وأصبح جوارديولا، المدرب الثاني في تاريخ الدوري الذي يفوز بأول ست مباريات له في الدوري لينضم إلى كارلو أنشيلوتي حيث قاد المدرب الإيطالي تشيلسي لحصد اللقب بعد البداية المذهلة في موسم 2009-2010.

لكن الخبر الوحيد الذي عكر صفو يوم المدرب غوارديولا هو إصابة دي بروين الذي بدا أنه يعاني من مشكلة في العضلة الخلفية للفخذ. وسيخضع اللاعب لفحص غدا الأحد لتحديد مدى إمكانية مشاركته في مواجهة سيلتيك الأسكتلندي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

أوروبا تشيلسي دون كان مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء