فيدرير: ديوكوفيتش وموراي أبرز المرشحين في ويمبلدون

فيدرير: ديوكوفيتش وموراي أبرز المرشحين في ويمبلدون
الأحد 26 يونيو 2016 - 10:35

أكد لاعب التنس السويسري روجيه فيدرير، الفائز بلقب بطولة ويمبلدون للتنس سبع مرات والمصنف الثالث للفوز بها هذا العام، أنه “لا يفكر في اللقب”، وأشار إلى أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي، المصنفين الأول والثاني عالميا على الترتيب، هما أبرز المرشحين للفوز هذا العام.

وقال فيدرير في المؤتمر الصحفي: “لا أفكر في اللقب، فهو أمر لا يزال بعيدا جدا، ولم أكن لأفكر فيه أيضا إذا غاب نوفاك وأندي، ومع ذلك هما موجودين وفي رأيي إنهما المرشحان للقب، فلقد قدما مستوى رائعا خلال الستة أشهر الأخيرة، وهما المنافسين الأقرب للفوز”.

وأضاف: “ما يتوجب علي فعله هو أن أستعد جيدا والمضي شيئا فشيئا، وكذلك ستنساب الأمور بشكل طبيعي، الأهم هو الوصول إلى هنا وتقديم أداء جيد في الأسبوع الأول”.

وقال فيدرير، الذي وصل لويمبلدون باحثا عن لقبه الثامن عشر في البطولات العالمية الكبرى، بعد أن منعته مشاكل في الظهر من المشاركة في بطولة رولان جاروس التي اختتمت مطلع الشهر الجاري: “لم أتصور مطلقا أني قد لا أستطيع المشاركة في ويمبلدون، لقد مر وقت طويل منذ العملية وكنت أعرف أني سأكون بحالة جيدة وقتها”.

وأوضح أن “الشهر الأخير كان جيدا، أما قبل ذلك فلم تكن الأمور جيدة جدا، كنت محبطا جدا لعدم استطاعتي اللعب في باريس، أما الآن فأنا ألعب على الأقل” في إشارة لمشاركاته هذا الشهر قبل وصوله لويمبلدون.

كما أكد أن “الأهم بالنسبة لي كان استعادة الثقة ومعرفة ما سيحدث بعد لعب سبع مباريات في عشرة أيام في شتوتجارت وهال (ألمانيا)، وقد كانت لحظة فاصلة أن أصل لويمبلدون بعد أن أيقنت أني تخطيت التجربة بنجاح وأني أستطيع الآن لعب مباراة تلو أخرى”.

وقال “أنا أعشق هذه البطولة، فهي بطولتي المفضلة، أمامي فرصة كبيرة للعودة هذا الموسم، ما يتوجب علي فعله هو تقديم أداء جيد وأن أستمتع”.

ويبدأ فيدرير (34 عام) منافسات بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الكبرى هذا العام، يوم الاثنين المقبل أمام الأرجنتيني جيدو بييا المصنف 51 على العالم.

وتطرق فيدرير للحديث عن مشاركته في أولمبياد ريو 2016، قائلا إنه لم يفكر “ولو للحظة” في عدم الاشتراك في منافساتها بسبب فيروس زيكا.

وأضاف فيدرير: “الرياضيون الذين لن يشاركوا اتخذوا قرارا شخصيا، ولكن لم أفكر في هذا الأمر أبدا”.

وتابع اللاعب الفائز بـ17 لقب جراند سلام: “أرغب في اللعب وسأقدم كل ما لدي هناك. المشاركة في الأولمبياد أمر هام بالنسبة لي، أيا كان المكان الذي تستضيفه”.

وأشار فيدرير المتوج بذهبية أولمبياد بكين 2008، وفضية لندن 2012، إلى أن الدورات الأولمبية ستشكل أهمية بالنسبة له.

وقال اللاعب بخصوص السبل التي سيطبقها للحماية من المرض: “سأستخدم طارد البعوض وسأتخذ الاحتياطيات اللازمة”.

ألمانيا باريس شتوتجارت كان ويمبلدون
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات