كيليني: إسبانيا أصبحت عقدة بالنسبة لنا

كيليني: إسبانيا أصبحت عقدة بالنسبة لنا
السبت 25 يونيو 2016 - 11:43

وصف جورجيو كيليني مدافع إيطاليا منتخب إسبانيا بالعقدة لمنتخب بلاده وحث الجماهير على عدم الإفراط في الأحلام قبل مواجهة الفريقين في دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم.

وتلتقي إيطاليا مع إسبانيا حاملة اللقب يوم الاثنين المقبل في الدور الثاني للبطولة في إعادة لنهائي بطولة 2012 الذي حسمته إسبانيا 4-صفر.

وفازت إسبانيا أيضا على إيطاليا بركلات الترجيح في دور الثمانية لبطولة أوروبا 2008 بعد التعادل السلبي ومجددا في قبل نهائي كأس القارات في البرازيل 2013 وتعادل الفريقان 1-1 في دور المجموعات في بطولة أوروبا 2012.

وقال كيليني في مؤتمر صحفي “إسبانيا أصبحت عقدتنا منذ 2008 مع بداية انتصاراتهم. هذه المباراة في فيينا كانت متوازنة للغاية وسنحت خلالها فرص قليلة للجانبين.

وأضاف: “مباراة الإثنين ستكون مثل ذلك. مباراة متقاربة للغاية والتفاصيل يمكن أن تحدث الفارق وهناك احترام متبادل. في فورتاليزا (بالبرازيل) كنا نستحق أكثر قليلا من ذلك وكان أمرا محبطا خروجنا بركلات الترجيح.”

وقال مدافع يوفنتوس إنه في المباراة النهائية في كييف لم تتجاوز إيطاليا نشوة الفوز على ألمانيا في قبل النهائي.

وأضاف: “هذه كانت المرة الوحيدة التي لم نقدم أمامهم مباراة جيدة.”

وأكمل كيليني -قائد الدفاع الذي يعتبره كثيرون الأفضل في البطولة- إنه كان يفضل أن يلتقي الفريقان في مرحلة لاحقة خلال البطولة.

وتابع: “من المؤسف أن نلتقي مبكرا في دور الستة عشر. بعض المباريات أقوى من نظيرتها لكننا نعرف ذلك مسبقا. نستعد للمباراة بتركيز شديد كما نفعل دائما مع المدرب أنطونيو كونتي. لا يوجد أي تغيير سواء كان المنافس مالطا أو إسبانيا”.

وواصل: “سنواجه فريقا يملك الكفاءة ولا يمكن هزيمته نظريا لكني أثق انه مع الحذر والتركيز على إمكانياتنا يمكن أن نقدم مباراة جيدة.”

وتصدرت إيطاليا مجموعتها متفوقة على بلجيكا وأيرلندا والسويد لكن كيليني تذكر أن الفريق غادر البلاد في أجواء يشوبها التشاؤم.

وقال: “الآن الجميع يقول إنه يثق في إيطاليا. لكن في البداية لم يؤمن أحد بقدراتنا. الآن الجماهير تحلم وهذا رائع أننا جعلناهم يحلمون لكن يجب علينا أن نظل مدركين للواقع.”

ألمانيا أوروبا إسبانيا إيطاليا البرازيل بلجيكا فورتاليزا كان مالطا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء