ألمانيا تحلم باللقب الرابع.. وتنتظر موقف شفاينشتايغر

ألمانيا تحلم باللقب الرابع.. وتنتظر موقف شفاينشتايغر
الثلاثاء 24 مايو 2016 - 10:30

يبدأ منتخب ألمانيا، بطل العالم، استعداداته الأخيرة للمشاركة في بطولة أمم أوروبا الثلاثاء بالدخول في معسكر مغلق بسويسرا، وتبقى مسألة الجاهزية البدينة لقائد المنتخب سيباسيتان شفاينشتايغر قضية رئيسية.

وسيجتمع يواكيم لوف المدير الفني بـ25 لاعباً من أصل 27 لاعباً اختارهم كقائمة مؤقتة للمنتخب في فرانكفورت ليسافروا بعدها لمدينة أسكونا التي يتوقع لها ان تكون مشمسة بعدما هطلت الأمطار.

وسيغيب عن الفريق توني كروس لاعب ريال مدريد ولوكاس بودولسكي لاعب غالطة سراي واللذان حصلا على إذن بسبب إرتباطات مع فرقهم.

وقال لوف: “البنية الأساسية للمنتخب والقاعدة التكتيكية” مقررة من قبل، والمعسكر الذي سيستمر لأسبوع سيركز في الأساس على رفع اللياقة البدنية للاعبين ورفع الروح المعنوية للاعبين للبطولة التي تستضيفها فرنسا من 10 يونيو إلى 10 يوليو.

وقال لوف: “دائماً نحقق هذا قبل البطولات الكبرى، وسننجح في ذلك مجدداً.. المسألة تكمن في تشكيل وحدة واحدة والعمل بشكل جماعي دون شروط”.

وسيخوض المنتخب الألماني مباراة ودية أمام سلوفاكيا يوم الأحد المقبل في مدينة أوجسبورغ قبل أن يقوم لوف باختيار قائمة الـ23 لاعباً النهائية في موعد أقصاه 31 مايو الجاري.

وسيخوض المنتخب الألماني مباراة ودية أخرى يوم 4 يونيو المقبل أمام المجر في مدينة جيلسنكيرشن والتي ستشهد ختام معسكر الفريق الذي سيستمر 11 يوماً، وتغادر بعثة منتخب ألمانيا إلى فرنسا يوم 7 من ذات الشهر وبالتحديد إلى مدينة إيفيان التي تطل على بحيرة جنيف.

ولايزال موقف المخضرم شفاينشتايغر غير محسوم، لاسيما وأن لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي تنقصه الجاهزية البدنية والأداء والمباريات بعدما غاب عن فريقه لأسابيع بسبب مشاكل في الركبة.

وقال لوف: “إنها مهمتنا أن نقربه من الفريق. أعلم طموحه عندما يكون جاهزاً للعب”.

و شفاينشتايغر من بين 14 لاعباً فازوا بكأس العالم في عام 2014 سوف يسافرون لسويسرا الثلاثاء بينما سيخوض اللاعبون الـ11 الأخرين أول بطولة رسمية لهم – وهي تشكيلة ينظر إليها بأنها خليط جيد يجمع بين الخبرة والشباب.

وأكد لوف أن جميع اللاعبين على قدم المساواة بالنسبة له قبل ان يتخلى عن 4 لاعبين في قائمة الفريق النهائية، مع وجود أولوية واضحة لاختيار أفضل 11 لاعبا لخوض المباراة الإفتتاحية في يورو 2016 أمام أوكرانيا في مدينة ليل يوم 12 يونيو، ثم بقية مباراتي المجموعة أمام بولندا وإيرلندا الشمالية في باريس.

ومازال يتعين رؤية ما إذا كان يمكن لأي من اللاعبين الأربعة الشباب – جوشوا كيميتش (لاعب بايرن ميونيخ) وليروي ساني (لاعب شالكه) وجوليان فيجل (لاعب دورتموند) وجوليان براندت (لاعب باير ليفركوزن)- حجز مقعد في القائمة النهائية.

ويعتزم منتخب ألمانيا معادلة عدد ألقاب بطولة أمم أوروبا بعدد ألقاب كأس العالم الذي حققه 4 مرات، وكان المنتخب الالماني قد توج بلقب بطولة أمم أوروبا أعوام 1972 و1980 و1996 ولكن لوف، الذي ودع البطولة من الدور قبل النهائي في عام 2012، حذّر أيضاً قائلاً: “إننا اقوياء ولكننا معرضون للهزيمة”.

ألمانيا أوروبا أوكرانيا إف إس في فرانكفورت الشباب المجر باريس باير ليفركوزن بولندا
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا