صدام "بيغ فور" يشعل الدورة 26 من البرميرليغ

صدام "بيغ فور" يشعل الدورة 26 من البرميرليغ
الخميس 11 فبراير 2016 - 15:35

سيواجه ليستر سيتي المتصدر اختبارا صعبا لقدراته في مواصلة مسار المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك عندما يحل ضيفا على أرسنال يوم الأحد المقبل قبل أن تصطدم طموحات توتنهام هوتسبير في التتويج بمضيفه مانشستر سيتي.

ومع تبقي 13 جولة على نهاية المسابقة يبدو هذا الأسبوع مهما عندما يتقابل الأربعة الأوائل معا.

وعلى عكس جميع التوقعات يواصل ليستر مساره نحو لقبه الأول في دوري الأضواء، كما ساهم فوزه 3-1 على ملعب سيتي في تعزيز فرصه وإقناع الجماهير بالفريق كمرشح للتتويج.

كما زادت آمال توتنهام في الحصول على لقبه الأول منذ 1961 بعد حفاظه على المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن الصدارة بفضل فوزه الصعب على واتفورد في الجولة الماضية.

لكن يدرك أرسنال وسيتي صاحبا المركزين الثالث والرابع على الترتيب أن المسار لا يزال طويلا بينما يمر ليستر وتوتنهام بفترة غير مألوفة للفريقين.

وأمضى ليستر أغلب فترات العقد الماضي خارج الدوري الممتاز بينما ينافس توتنهام دائما على أحد مراكز المربع الذهبي وهو ما حققه مرتين فقط منذ 1992.

ومع تزايد الضغوط سيتطلع أرسنال الذي يبتعد بفارق خمس نقاط أيضا عن الصدارة لاستغلال أي ثغرة في صفوف المتصدر بعدما خسر ليستر مرتين فقط في الدوري هذا الموسم من بينهما هزيمة أمام النادي اللندني.

وبعد الهزيمة 5-2 على ملعبه أمام أرسنال في شتنبر الماضي توقع كثيرون أن يعود ليستر سريعا إلى النصف الأسفل من جدول المسابقة.

لكن ليستر حافظ على سجله خاليا من الهزيمة لعشر مباريات قبل تعثره أمام ليفربول في دجنبر الماضي ثم شق طريقه بعد ذلك نحو الصدارة بعد سلسلة من سبع مباريات دون هزيمة.

ويتطلع أرسنال للقبه الأول في الدوري منذ 2005 لكنه يعاني منذ بداية العام وجاء انتصاره الوحيد في آخر خمس مباريات بالمسابقة على ملعب بورنموث مطلع الأسبوع الحالي.

ومع اقتراب مواجهة صعبة أمام برشلونة الإسباني حامل اللقب في دوري أبطال أوروبا، فإن الفوز على ليستر سيمنح أرسنال بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر دفعة في الشهور الأخيرة من الموسم.

ويبتعد سيتي بفارق ست نقاط عن الصدارة وسجل عشرة أهداف في آخر مباراتين على أرضه أمام توتنهام من بينها ستة أهداف للمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

كما فاز سيتي 5-1 على أرض توتنهام في 2014 لكنه خسر 4-1 في ملعب منافسه خلال شبتنبر الماضي.

ويريد مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس بفارق ست نقاط عن سيتي الاقتراب من الأربعة الأوائل لتعزيز فرصه في التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل عندما يحل ضيفا على سندرلاند المتعثر بعد غد السبت.

أرسنال أوروبا برشلونة بورنموث توتنهام دون دي سي يونايتد سندرلاند كي.في.أس.كي. يونايتد
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب