قطار يوفنتوس يدهس فيورنتينا

قطار يوفنتوس يدهس فيورنتينا
الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 04:40

انتزع يوفنتوس فوزا متأخرا على حساب ضيفه فيورنتينا بنتيجة (3-1) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأحد على ملعب “يوفنتوس أرينا” ضمن مباريات الجولة الـ16 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم “سيري آ”.

وقلب يوفنتوس الطاولة على فيورنتينا بعدما كان متأخرا بهدف نظيف من ركلة جزاء أحرزها جوسيب إليتشيتش في الدقيقة 3 ليرد بثلاثة أهداف في الدقائق 6 و80 و90 عبر كل من خوان كوادرادو وماريو ماندزوكيتش وباولو ديبالا على الترتيب.

واستطاع البيانكونيري بهذا الفوز من اقتناص المركز الرابع من روما (29 نقطة) بعدما رفع رصيده لـ30 نقطة، بينما تجمد رصيد الفيولا عند 32 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف أمام نابولي صاحب المركز الثالث.

وواصل قطار يوفنتوس المنطلق في دهس منافسيه محققا ست انتصارات متتالية منذ المحطة الحادية عشر عندما فاز في ديربي تورينو (2-1)، ليخطو بثبات نحو صدارة إنتر ميلانو التي لا يفصله عنها سوى 6 نقاط.

بدأت المباراة بقوة من الجانبين حيث تقدم الفيولا في النتيجة من ركلة جزاء احتسلها الحكم في الدقيقة الثانية من صافرة البداية بعد عرقلة جورجيو كيليني لفدريكو بيرناردسكي داخل منطقة جزاء.

وانبرى السلوفيني جوسيب إليتشيتش قوية على يسار جيانلويجي بوفون ليعلن تقدم الضيوف منذ الدقيقة الثالثة.

ولكن جاء رد “البيانكونيري” سريعا بعدها بثلاث دقائق عبر الكولومبي خوان كوادرادو الذي تلقى كرة عرضية من الظهير الأيسر باتريس إيفرا ليقابلها برأسية ساقطة من فوق الحارس الروماني لفيورنتينا، سبريان تتاروشانو.

وكاد ديبالا أن يضع “السيدة العجوز” في المقدمة بجلول الدقيقة 24 بعد تمريرة من الفرنسي بول بوجبا لمواطنه باتريس إيفرا جهة اليسار ليمرر داخل منطقة الجزاء لديبالا الذي سدد كرة قوية تصدى لها الدفاع في الوقت الحاسم.

مرت بقية أحداث الشوط الأول دون جديد وانحصرت الخطورة في وسط الملعب ليطلق الحكم صافرة نهاية الـ45 دقيقة الأولى.

ولم تكن هناك خطورة من الجانبين خلال الربع الساعة الأولى من عمر الشوط الثاني حتى عاد ديبالا لتهديد مرمى الفيولا من جديد بعد تمريرة أرضية من اليسار من إيفرا قابلها الارجنتيني مباشرة بقدمه اليسرى ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى فيورنتينا.

وجاءت الإنفراجة في الدقيقة 80 عبر أقدام المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بعد تمريرة بينية رائعة من بوجبا انفرد على إثرها ديبالا بحارس فيورنتينا الذي تصدى لكرته قبل أن تعود الكرة أمام المهاجم الكرواتي ليسدد الكرة مباشرة في الشباك.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، كلل ديبالا مجهوده طيلة أحداث اللقاء بالهدف الثالث بعد خطأ من دفاع الفيولا ليخطف الكرة داخل منطقة الجزاء ويراوغ بمهارة قبل أن يضع الكرة بيسراه في الشباك.

بول تورينو دون روما فيورنتينا كان نابولي يوفنتوس
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا