زينيت يعبر فالنسيا ويصل العلامة الكاملة

زينيت يعبر فالنسيا ويصل العلامة الكاملة
الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 21:11

واصل فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي العلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وحقق فوزه الخامس على التوالي في البطولة بعد تغلبه على ضيفه بلنسية الأسباني /2صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة.

وأكد زينيت أحقيته في التأهل إلى دور الستة عشر بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة فيما توقف رصيد بلنسية عند ست نقاط في المركز الثاني.

وتقدم اوليج شاتوف بهدف لزينيت في الدقيقة 14 ثم أضاف ارتيم دزيوبا الهدف الثاني في الدقيقة .75 وتعرض روبن فيزو لاعب بلنسية للطرد قبل عشر دقائق من النهاية بعد عرقلته لاوليج شاتوف.

وفي وقت لاحق اليوم يلتقي ليون الفرنسي مع جينت البلجيكي ضمن منافسات المجموعة الثامنة حيث يمتلك جينت اربع نقاط في المركز الثالث فيما يقبع ليون في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وبدأت المباراة بفترة جس نبض دون أن تشهد أي خطورة على المرميين.

وأنقذ خوسيه جايا مرمى بلنسية من هدف مؤكد في الدقيقة 13 بعدما شتت الكرة من على خط المرمى بعد أن غيرت التمريرة العرضية لدومينيكو كريشيتو اتجاهها عقب اصطدامها بأحد مدافعي الفريق الضيف.

ولكن بعد دقيقة واحدة فقط افتتح لاعب الوسط الدولي اوليج شاتوف التسجيل لزينيت بعدما تلقيه تمريرة من ارتيم دزيوبا داخل منطقة الجزاء لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك بعدما اعتقد لاعبو بلنسية أنه كان في موقف تسلل.

وكان بمقدور كريشيتو أن يحرز الهدف الثاني لزينيت لكنه فضل التسديد عن التمريرة لدزيوبا المنفرد، لتصطدم الكرة في الدفاع وتخرج إلى ضربة ركنية.

وغاب بلنسية عن المشهد تماما في أول نصف ساعة من المباراة حيث ظهرت خطوطه متباعدة تماما ولم يشكل أي هجمة تذكر على مرمى الحارس يوري لودغين.

وشهدت أخر ربع ساعة من الشوط الأول إهدار باكو الكاسير فرصتين محققتين لبلنسية في الوقت الذي تراجع فيه أداء زينيت ولم تعد للفريق الأنياب الهجومية التي كان عليها في أول نصف ساعة من اللقاء.

واستأنف زينيت هجماته مع انطلاق الشوط الثاني وكاد البرازيلي هالك أن يحرز هدفا من ضربة ركنية ولكن خاومي دومينيك حارس بلنسية أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ركنية جديدة.

وسجل البديل سانتياغو مينا هدف التعادل لبلنسية في الدقيقة 66 لكن الحكم النرويجي سفين أودفار موين الغى الهدف بداعي التسلل.

ومرت أول 25 دقيقة من الشوط الأول بشكل متواضع دون أن تشهد فرص حقيقية على المرميين حيث لم يبذل بلنسية ما يشفع له في ادراك التعادل كما لم يسعى زينيت بشكل جدي لتسجيل الهدف الثاني.

وتمكن زينيت أخيرا من تسجيل الهدف الثاني إثر هجمة سريعة قادها داني الفيش غوميش ثم اخترق منطقة الجزاء الأسبانية قبل أن يهدي تمريرة رائعة لارتيم دزيوبا داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخير دون عناء في الشباك في الدقيقة .75 وازداد موقف بلنسية تأزما في الدقيقة 80 بعد طرد روبن فيزو لعرقلته اوليج شاتوف على حدود منطقة الجزاء وهو منفرد بالمرمى.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد بالنسبة للفريقين لينتهي اللقاء بفوز زينيت بهدفين دون رد.

أوروبا جينت دون زينيت فالنسيا كان ليون ليون دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء