مسؤولون بالفيفا يدعون نيرسباخ للاستقالة

مسؤولون بالفيفا يدعون نيرسباخ للاستقالة
الأحد 22 نوفمبر 2015 - 17:25

ذكرت صحيفة “فيلت ام سونتاغ” الأحد نقلا عن أعضاء باللجمة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لم تكشف عن هويتهم، قولهم أن فولفجانج نيرسباخ ينبغي أن يستقيل من اللجنة التنفيذية للفيفا واليويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، عقب استقالته من رئاسة اتحاج الكرة الألماني على خلفية الجدل المثار حول ملف مونديال 2006.

ونقلت الصحيفة عن عضو باللجنة التنفيذية للفيفا دون الكشف عن هويته، قوله: “لا يمكنك استعراض الأحداث بشكل جزئي، إما أن تكشف عن جميع الحقائق أو لا تفعل مطلقا، السيد نيرسباخ ينبغي أن يستقيل من مناصبه”.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن أعضاء أخرين اعربوا عن وجهة نظر مماثلة، وأن هذا الاقتراح سيتم تناوله خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للفيفا في الثاني والثالث من كانون أول/ديسمبر المقبل.

واستقال نيرسباخ من رئاسة اتحاد الكرة الألماني، قبل اسبوعين في ضوء الوقائع المثيرة للجدل المحيطة بملف استضافة ألمانيا لمونديال 2006.

ونقلت فيلت ام سونتاج عن عضو باللجنة التنفيذية بالفيفا قوله “من الواضح أنه ارتكب أخطاء في التعامل مع فضيحة مونديال 2006، ينبغي أن يكون لها عواقب تتعلق بعمله في الفيفا”.

تحقق سلطات الادعاء والضرائب الألمانية في مبلغ 6.7 مليون يورو تم دفعه للفيفا في أبريل 2005، وتم وصفه بأنه انفاق تشغيلي يتعلق بحفل افتتاح كأس العالم، ولكن لم يقام الحفل ومنذ ذلك الحين اتضح أن هذه الأموال تم استخدامها لسداد قرض لرئيس شركة اديداس السابق روبرت لويس-دريفوس الذي توفى في 2009.

وفي تفسيره للواقعة الشهر الماضي قال نيرسباخ إن القرض الذي حصل عليه لويس – دريفوس كان من أجل تسليمه للفيفا في أعقاب اتفاق وقع بين فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الموقوف، وهو الأمر الذي نفاه بلاتر والفيفا.

كما نفى بيكنباور لصحيفة “سيود دويتشه زيتونج” السبت تورطه في أي مخالفة ، لكنه اعترف بأنه دائما يقوم بالتوقيع على المستندات دون فحصها.

ورد ثيو زفانتسيغر الرئيس السابق لاتحاد الكرة الألماني على تصريحات بيكنباور، مؤكدا أنه هذا الأمر لا يعفيه من المسئولية.

ألمانيا دون كان كأس العالم
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00 1

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات