كاسياس: دي خيا سيكون مرحبا به في الريال

كاسياس: دي خيا سيكون مرحبا به في الريال
الأربعاء 27 مايو 2015 - 18:40

تحدث حارس ريال مدريد الإسباني لكرة القدم إيكر كاسياس عن إمكانية انضمام الحارس ديفيد دي خيا إلى الفريق الملكي، حيث أشار إلى أنه سيكون مرحبا به.

وفي تصريحات أدلى بها لبرنامج إذاعي قال كاسياس إن دي خيا شاب رائع “وكحارس ماذا يمكنني أن أقول عنه؟ مستواه حقيقة متجسدة. كما أن المستقبل أمامه. إذا انضم لنا سيكون مرحبا به وسنمد له يدنا ونساعده فيما ينقصه. وعلينا أن نتنافس (داخل النادي) مثلما نتنافس فس المنتخب”.

وأضاف أن دي خيا بدأ مسيرته في صفوف أتلتيكو مدريد وهو فريق كبير، ثم انضم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي وهو فريق أكبر وأثبت موهبته كما حظي بخبرة رائعة.

ودافع كاسياس عن زميله الحالي في حراسة مرمى الملكي كيلور نافاس: “إنه حاس كبير ورائع على الصعيد الشخصي. المدرب يقرر من يلعب، ولا يمكن الدفع إلا بحارس واحد. لقد قدم مونديالا رائعا كما أنه لفت الأنظار مع ليفانتي” لينضم بعدها للريال.

وحول إمكانية جلوسه على مقاعد البدلاء مثلما حدث خلال تولي البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب الريال رد كاسياس: “في فترة مورينيو تعرضت لإصابة في اليد وابتعدت عن اللعب شهرين، لعب مكاني زميل آخر وبعدها رأى المدرب أن استمرارية هذا الزميل ستكون أفضل. إنها قرارات يتخذها المدرب”.

كما قال: “الموسم الماضي قرر (المدير الفني المقال للريال كارلو) أنشيلوتي استمرار دييجو لوبيز، وعليك احترام هذا القرار. اللاعبون يودون اللعب وليس من السهل استيعاب عدم اللعب بانتظام. الموسم الحالي كان جيدا جدا”.

وحدث هذا الأمر في السابق عندما كان فيسنتي ديل بوسكي يتولى تدريب ريال مدريد، “لقد كانت لحظة تأمل في مسيرتي، كنت في ريعان شبابي. لقد عول حينها على سيزار وهو حارس رائع وكان يقدم مستوى عاليا. ثم أصيب ولعبت أنا”.

أما عن علاقته برئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، أوضح أنهما باتا مقربين بشكل أكبر خلال الأعوام الخمسة الأخيرة مقارنة بالسابق نظرا لأنه أصبح أكثر نضجا.

وحول أخطر لاعبي خط الهجوم الذين واجههم، رد كاسياس بأنهما الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والكاميروني صامويل إيتو، مبينا أن الأول يبعث على الاحترام “فمن الجيد أن نحظى بوجوده في إسبانيا هو وكريستيانو”.

إسبانيا برشلونة دي سي يونايتد ريال مدريد كان كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا