الوداد يسعى للحفاظ على الصدارة أمام أغادير

الوداد يسعى للحفاظ على الصدارة أمام أغادير
الخميس 25 ديسمبر 2014 - 16:40

سيكون الوداد البيضاوي مطالبا بتقديم أفضل أداء ونسيان تعثره الأول في الجولة السابقة عندما يستقبل في أقوى مباريات الجولة الرابعة عشرة من دوري المحترفين المغربي لكرة القدم بعد غد السبت فريق حسنية أغادير صاحب أقوى هجوم وأضعف دفاع في نفس الوقت.

وتعرض الوداد لأول هزيمة في 13 مباراة عندما خسر أمام مضيفه أولمبيك أسفي بهدفين لصفر في الجولة الأخيرة لتقترب منه عدة فرق ما يهدد استمراره في صدارة الدوري.

وتوقف رصيد الوداد عند 24 نقطة وأصبح على بعد نقطتين من المطارد الجديد أولمبيك خريبكة وثلاث نقاط من الثنائي الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي وأربع نقاط عن ضيفه حسنية أغادير الخامس.

واعترف الويلزي جون توشاك مدرب الوداد بأن فريقه لم يكن في المستوى المطلوب في آخر مباراة وقال “تعرضنا لأول كبوة هذا الموسم أمام فريق لعب بشكل جيد وأهنئه على ذلك رغم أننا بدأنا المباراة على نحو أفضل لكن عند قيامنا بالتغييرات تراجع المستوى وهنا يمكن القول أني أخطأت التقدير وهو ما يفرض علينا أن نستعيد توازننا سريعا.”

وأضاف توشاك “ما يميز الدوري المغربي هو التقارب الكبير في المستوى مما يجعل جميع المباريات صعبة بالإضافة إلى أن خصمنا هذا السبت يمتاز بخط هجومي جيد وبلاعبين شبان يمتازون بالسرعة ما يفرض علينا أن ندافع بشكل جيد بجانب القيام بهجمات نتمنى أن تتحول إلى أهداف.”

وتابع توشاك قوله “الاستعدادات تسير على أفضل وجه وجميع اللاعبين واعون بما هو مطلوب القيام به من أجل إسعاد الجماهير.. وأتقدم بأحر التعازي لوفاة أربعة مشجعين.”

وكان أربعة مشجعين من رابطة الوينرز لقوا حتفهم في حادث سير على الطريق بين أسفي والصويرة الساحلتين بعد انتهاء مباراة الوداد مع أولمبيك أسفي في ملعب الأخير.

ويغيب عن تشكيل الوداد في مباراة حسنية أغادير قلب الدفاع يوسف رابح ولاعب الوسط المدافع ابراهيم النقاش بسبب الايقاف.

وتنطلق الجولة غدا الجمعة بلقاء قوي بين الكوكب المراكشي المتراجع إلى المركز الثالث بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين وضيفه الدفاع الحسني الجديدي الذي غاب عنه الفوز في آخر مباراتين أيضا.

في المقابل سيسعى الرجاء البيضاوي وصيف البطل لتأكيد صحوته عبر مواصلة انتصاراته وهو الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية لكن مهمته لن تكون سهلة أمام مضيفه نهضة بركان باعتراف المدرب البرتغالي جوزيه روماو الذي قال “نهضة بركان يكون قويا بملعبه وأمام جمهوره لكننا مطالبون بتقديم أداء جيد من أجل تأكيد صحوتنا واللاعبون يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وهم يتطلعون لتقديم مباراة جيدة.”

ويغيب عن تشكيلة الرجاء لاعبه رشيد السليماني بسبب الإصابة بينما انتظم زكريا الهاشمي في التدريب بعد أن قدم اعتذارا علنيا عن التصرفات التي قام بها بعد تغييره في المباراة الأخيرة أمام شباب الريف الحسيمي والتي فاز فيها فريقه 4-1.

ويرحل المغرب التطواني حامل اللقب وصاحب المركز السابع برصيد 18 نقطة والذي اقترب من التعاقد مع المدرب الإسباني سيرخيو لوبيرا خلفا لعزيز العامري المستقيل إلى خنيفرة لمواجهة شباب أطلس خنيفرة الذي كان قد أنعش آماله الضئيلة للبقاء بين الكبار بفوزه خارج الديار في أول مباراة مع مدربه التونسي كمال الزواغي أمام الاتحاد الزموري للخميسات.

وسيكون الفتح الرباطي الذي سيلعب في ملعب أبو بكر عمار بسلا في اختبار حقيقي عندما يستضيف أولمبيك أسفي بينما يرحل الجيش الملكي شمالا ليواجه شباب الريف الحسيمي ويصطدم الاتحاد الزموري للخميسات مع النادي القنيطري قبل أن تختتم الجولة مساء الأحد بمواجهة غير متكافئة بين المغرب الفاسي وأولمبيك خريبكة.

أولمبيك أولمبيك خريبكة الجيش الملكي الدفاع الحسني الجديدي الفتح الفتح الرباطي المغرب المغرب التطواني المغرب الفاسي
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء