حسن بركة يعبر سباحة بين قارتي آسيا وأوقيانوسيا

حسن بركة يعبر سباحة بين قارتي آسيا وأوقيانوسيا
الخميس 18 سبتمبر 2014 - 11:24

أعرب سباح المسافات الطويلة المغربي حسن بركة، من بجاكرتا، عن سعادته لنجاحه في العبور سباحة من مدينة يوتونغ بجمهورية بابوازيا غينيا الجديدة، الواقعة في حدود أوقيانوسيا، إلى الشواطئ الإندونيسية رابطا بذلك بين قارتي آسيا وأوقيانوسيا.

وأكد حسن بركة، الذي عبر مسافة 9 كيلوميترات في ظرف ثلاثة ساعات و46 دقيقة، خلال ندوة صحفية عقدها بمقر سفارة المغرب بجاكرتا، أن عملية العبور سباحة لم تكن هينة أولا لوجود تيارات بحرية قوية تجره عكس الاتجاه وتعرضه للسعات قناديل البحر، مبرزا أن ذلك لم يثنه على تحقيق هدف المرحلة الرابعة من برنامجه لربط القارات الخمس سباحة في خمس نقط عبر العالم، بعد أن شملت المراحل الثلاث السابقة عبور مضيق جبل طارق ومضيق البوسفور، الذي يربط بين آسيا وأوروبا، والربط بين جزيرتي ديوميد الصغرى والكبرى بين ألاسكا الأمريكية وروسيا.

وأضاف أن مبادرة ربط القارات الخمس سباحة، المنظمة تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، مكنته من رفع تحدي السباحة في بحر يشتهر بتنوع الأحياء المائية التي تعيش فيه، مشيرا إلى أنه لم يلاقي صعوبات كبيرة باستثناء تعرضه للسعات قناديل البحر، التي كانت متواجدة بكثرة على طول المسافة، والتي حالت دون استكماله للمسافة المحددة مسبقا والتي تنتهي في قرية مابو بإندونيسيا.

وأبرز السباح المغربي أنه تمكن بعد عملية العبور بين قارتي آسيا وأوقيانوسيا من تنظيم يوم تحسيسي لفائدة الأطفال والشباب، بتعاون مع السلطات الإندونيسية، حول التحسيس بأهمية حماية البيئة والحفاظ على نظافة البحار والشواطئ كان مناسبة للتعريف بالمغرب وإبراز قيم التضامن والتعايش وحماية البيئة.

وكان القائم بالأعمال بسفارة المغرب بجاكرتا زكريا رفقي قد أكد، في كلمة تقديمية، أن نجاح عملية عبور السباح المغربي تبرز جودة العلاقات القائمة بين إندونيسيا والمغرب وجمهورية بابوا غينيا الجديدة في جميع المجالات وعلى كافة المستويات.

وأعرب زكريا رفقي عن امتنان المغرب للسلطات في إندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة للدعم الذي قدمته لبعثة حسن بركة وإسهامها في تحقيق هذا الهدف الذي يعتبر تحديا رياضيا وإنسانيا في الآن نفسه.

يذكر أن حسن بركة يعتزم التوجه إلى مصر لعبور البحر الأحمر خلال شهر أكتوبر المقبل في اتجاه السعودية والربط بين إفريقيا وآسيا.

إندونيسيا السعودية المغرب جبل طارق دون غينيا كان مصر
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء