"سُونَارجِيس" تؤكّد دعمها الكوكب المراكشي وتدعوه لسداد مستحقّاتها‎

"سُونَارجِيس" تؤكّد دعمها الكوكب المراكشي وتدعوه لسداد مستحقّاتها‎
الخميس 23 أكتوبر 2014 - 22:18

أقدم نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم على مراسلة إدارة الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، الشهيرة اختصارا بتسمية “سونارجيس” والمسؤولة عن تدبير الملعب الكبير بالمدينة الحمراء، من أجل المطالبة بتسديد مستحقاته الخاصة بتذاكر المباريات التي خاضها فوق أرضية نفس المنشأة الرياضية للمدينة الحمراء.

وقال فؤاد الورزازي، رئيس الـKACM، ضمن مراسلته التي تتوفر هسبريس الرياضية على نسخة منها، إنّ مستحقات النادي الكروي، الخاصّة بأشهر غشت وشتنبر وأكتوبر، لم يتم التوصل بأي سنتيم منها.. وأضاف: “لم يتم دفع هذه المستحقات، كما أن عقد استغلال الملعب لم يتم توقيعه بالرغم من التذكير بذلك وديا ورسميا”.

كما اعتبرت مراسلة نادي الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم أنّ هذا التعاطي من لدن “سونارجيس” يقوم بالزيادة من المعاناة الماليّة للفريق الذي لا يتوفر على عقد يحدد العلاقة بين الطرفين كما لا يوفر مستمعين محددين للتظلمات التي يعبر عنها.. ودائما وفق تعبير الوثيقة.

ردّ الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضيّة على “مراسلة الورزازي” أفاد بكون “التعامل مع نادي الكوكب المراكشي يتمّ وفقا لما يتطلبه حفظ مصالحه، وذلك ما أبان عنه التسهيل في استقبال لقاء البطولة ضدّ نادي الوداد الرياضي، رغما عن الإكراهات التقنية والتنظيميّة التي يقف وراءها إعداد الملعب لاحتضان منافسات كأس العالم للأنديّة”.

كما نبّه نص ردّ “سونارجيس”، الموجّه إلى نادي الكوكب وتحصلت هسبريس الرياضية على نسخة منه، أنّ الشركة تدين للفريق المراكشي بـ105.267.9,00 من الدراهم، أي ما يفوق الـ105 من ملايين السنتيمات، وأضاف: “باحتساب مردود بيع التذاكر، بما فيها تلك الأخيرة الخاصّة باللقاء ضدّ نادي الوداد، فإنّ الـKACM ما يزال مدينا للشركة بما قيمته 524.099,00 من الدراهم”.. وأثارت الوثيقة إلى أنّ عدم سداد المستحقات المتراكمة هي التي تقف وراء عدم تجديد التعاقد بين الطرفين رغم احترام الشركة الوطنية للنادي وجعله يجري لقاءاته فوق أرضية الملعب المراكشي الكبير.

“الشركة لم تدخر مجهوداتها وهي تقف إلى جوار الكوكب المراكشي في البحث عن مدعمين، كما وقع خلال الموسم الكروي 2012-2013، وضمنت السير العادي لتنافسه، كما عملت على ضبط مداخيل التذاكر الخاصة بلقاءاته وهي تتحمل كافة التكاليف المالية أمام عدم دفعه لمستحقاته التي تراكمت عليه منذ 2011” يردف ردّ الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضيّة على مراسلة الـKACM، والتي حرصت على تذكير النادي بتسديد ديونه البالغة 52,4 من ملايين السنتيمات، وفي أقرب الآجال.

الوداد الرياضي كأس العالم كأس العالم للأندية
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء