الـ"فيفا" مرتاحة لسير الأشغال بمركب مولاي عبد الله

الـ"فيفا" مرتاحة لسير الأشغال بمركب مولاي عبد الله
الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 11:30

علم لدى لجنة التنظيم المحلية لكأس العالم المقبلة للأندية (المغرب 2014) أن لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي تزور حاليا الرباط في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم هذه المنافسة، أعربت عن “ارتياحها الكبير” لوضعية تقدم الأشغال في المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وأفادت (لجنة الإشراف) بأن وفد “الفيفا” زار خلال نهاية الأسبوع المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط الذي يعرف منذ أزيد من خمسة أشهر أشغالا مهمة لتجديده وتأهيل الفضاءات الرياضية، ومستودعات الملابس والأماكن الخاصة بوسائل الإعلام، وصالات استقبال كبار الشخصيات، إلى جانب مختلف التجهيزات المتوفرة بالملعب.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد فوزي لقجع، رئيس لجنة التنظيم المحلية، أن الأشغال الجارية ستنتهي متم شهر شتنبر.

وحسب المصدر ذاته، فإن زيارات المراقبة شملت أيضا الحالة التي يوجد عليه عشب الملعب الرئيسي، وكذا العشب في الملاعب المخصصة للتداريب

وخلال هذه الزيارة التي تستمر إلى غاية 6 شتنبر، تم عقد اجتماعين بين ممثلي (الفيفا) وأعضاء لجنة التنظيم المحلية، وأعضاء لجنة الإشراف على منافسة كأس العالم للأندية (المغرب 2014) ،وذلك من أجل استعراض مختلف النقاط المتعلقة بتنظيم هذه الكأس المقرر من 10 إلى 20 دجنبر في مدن مراكش والرباط وأكادير.

يذكر أن لجنة الإشراف أنيطت بها عدة مهام من ضمنها ضمان الجوانب اللوجستيكية، ومواكبة وتقديم الدعم الضروري لإنجاح التظاهرة، وتفعيل القرارات الاستراتيجية المتخذة على مستوى مجلس المراقبة الذي يرأسه وزير الشباب والرياضة.

وخلال زيارة سابقة للمراقبة في شهر مايو الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الهدف من هذه الزيارات هو استعراض الدروس المتحصلة من النسخة الفائتة لكأس العالم للأندية (المغرب 2013) ، وذلك حتى يتسنى تقديم مستوى تنظيمي أفضل للفرق المشاركة ولضيوف المغرب ووسائل الإعلام خلال دورة 2014 لهذه المنافسة الكروية.

للإشارة، فقد تم التعرف لحد الساعة على خمس فرق مؤهلة لكأس العالم للفرق وهي المغرب التطواني بصفته بطلا للمغرب ، وريال مدريد ( بطل دوري أبطال أوربا) ، وأوكلاند سيتي ( بطل أوقيانوسيا) ، وسان لورينزو ( بطل منطقة أمريكا الجنوبية) ، وكروز أزول (بطل الكونكا كاف) .

وينتظر التعرف على الفريقين المتبقيين وهما بطلا آسيا وأفريقيا اللذان من المقرر التعرف عليهما على التوالي يومي فاتح وثاني نونبر.

الشباب العربي المغرب المغرب التطواني كأس العالم كأس العالم للأندية
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا