المساكني: هدفي في المياغري لا ينسى

المساكني: هدفي في المياغري لا ينسى
السبت 22 فبراير 2014 - 16:00

قال التونسي، يوسف لمساكني، لاعب فريق الخويا القطري، إن مسيرته داخل الفريق الخليجي تسير بشكل جيد، وأنه استطاع إثبات مكانته داخل الفريق، لكنه يسعى بالرغم من ذلك إلى الاتجاه نحو الدوريات الأوروبية من أجل تحسين مستواه التقني والاحتكاك مع نجوم القارة الشقراء.

وأضاف اللاعب السابق لفريق الترجي التونسي في حوار خص به “هسبريس الرياضية”، بأن من بين المباريات الأقوىالتي يخوضها الفريق التونسي تكون مبارياته أمام الفرق المغربية كفريقي الوداد والرجاء البيضاويين. وختم لاعب المنتخب التونسي حواره، بأن أكد أن لقاء المنتخب التونسي أمام المنتخب المغربي، خلال نهائيات كأس افريقيا 2012، دائما ما يذكره بالهدف الجميل الذي سجله في مرمى المياغري، وكان هدف الفوز في تلك المباراة. يضيف المساكني في حواره مع “هسبريس الرياضية”.

– يوسف المساكني هل تعتبر تجربتك في الدوري القطري ناجحة؟

لحد الساعة يمكن اعتبارها كذلك، لأني وجدت ظروفا ملائمة داخل فريق الخويا القطري، وأعمل على تعزيز مكانتي داخل الفريق، سواء من الناحية البدنية أو التقنية، وذلك من أجل تحسين مستواي والتطلع إلى أفاق جديدة.

– هل يمكن تلخيص هذه الأفاق في الانتقال إلى دوري أفضل خاصة الدوريات الأوروبية القوية؟

لا يمكن أن أنكر أني أحلم بالانتقال إلى أحد الدوريات الأوروبية الكبيرة، والخروج من الدوريات الخليجية، لأن الكل يعرف ما تقدمه الدوريات الأوروبية من مستوى تقني رائع واحتكاك مع كبار اللاعبين الدوليين، وأي لاعب يطمح لأن يوجد اسمه في أحد تشكيلات هؤلاء الفرق الكبيرة.

– يمكن أن نستنتج من كلامك أن الدوريات الخليجية لا تقدم المستوى التقني الذي تطمح له؟

لا يمكن أن أقول نعم، لأن الدوريات الخليجية أصبحت متقدمة من الناحية التقنية على ما كانت عليه في السنوات الماضية، وذلك بحكم ضمها لأسماء لاعبين كبار، قدموا الشيء الكثير فيما يخص المستوى التقني لهذه الدوريات، وأضحى باستطاعة اللاعبين الخليجين الاستفادة من هذا الاحتكاك وتطوير مستواهم ومستوى الفرق التي ينتمون إليها.

– قبل انتقالك إلى الخويا القطري، كنت لاعبا ضمن صفوف الترجي التونسي، وقابلت فرق مغربية كالرجاء والوداد البيضاويين، كيف كان نزالهما؟

لا أحد يستطيع إنكار أن مواجهة فرق من حجم الرجاء والوداد البيضاويين، لا يمكن أن يمر مرور الكرام أو أن تكون مباراة سهلة ولقمة سائغة لدى الفريق التونسي، بل على العكس، تكون مباريات جد قوية ومستوى التنافسية مرتفع إلى حده الأقصى، إضافة إلى الجماهير التي تعطي النكهة الأقوى لمثل هذه المباريات، لذا فلقاء الفرق المغربية، غالبا ما يسبقه استعداد قوي من لدن الفريق التونسي، الذي يسعى دائما إلى التغلب عليها واثبات ذاته، سواء أمام جماهيره أو خارج أرضيته.

– بعيدا عن الفرق وفيما يخص المنتخبات، كنت اللاعب الأقوى في اللقاء الذي جمع المنتخب المغربي بنظيره التونسي في اللقاء الذي جمع المنتخبين برسم نهائيات كأس افريقيا 2012، فيما تذكرك هذه المباراة؟

تذكرني المباراة وبكل بساطة على الفوز الذي حققناه أمام المنتخب المغربي، وأنه في معظم نزالاتنا أمام منتخب أسود الأطلس تتغلب نسور قرطاج، بالإضافة إلى أنني حصلت خلال هذه المباراة على أجمل هدف في مرمى المياغيري، وكان هدف النصر الذي قضى على أحلام المغاربة في الفوز على المنتخب التونسي، لكن أعود وأقول بأن الحظ لم يحالف سواء المنتخب المغربي أو المنتخب التونسي في نهائيات الكأس الإفريقية، وأتمنى التوفيق لكلا المنتخبين في القادم من المنافسات.

النصر النصر كان
صوت وصورة
بائع لوازم تشجيع يعلق على الأهداف بطريقة خاصة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:08

بائع لوازم تشجيع يعلق على الأهداف بطريقة خاصة

صوت وصورة
تفاؤل مغربي في طريق ملعب أدرار لمساندة "الأسود"
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:04

تفاؤل مغربي في طريق ملعب أدرار لمساندة "الأسود"

صوت وصورة
ترتيبات أمنية محكمة قبل مباراة "الأسود" وموريتانيا
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:25

ترتيبات أمنية محكمة قبل مباراة "الأسود" وموريتانيا