الطائر: معسكر اسبانيا كان إيجابيا والهزائم لا تترجم مستوى الفريق

الطائر: معسكر اسبانيا كان إيجابيا والهزائم لا تترجم مستوى الفريق
الجمعة 15 أغسطس 2014 - 22:00

أكد مساعد مدرب فريق الرجاء البيضاوي، هلال الطير، أن معسكر الفريق باسبانيا عرف نتائج إيجابية، من حيث انسجام اللاعبين بينهم، وكذا مع الطاقم التقني، مشيرا أن المباريات الإعدادية ساهمت بشكل كبير في التعرف على مستوى اللاعبين وكذا التعرف عن قرب عن المراكز التي يعاني فيها الرجاء البيضاوي خصاصا.

وأوضح الطير في حوار أجراه لجريدة “هسبريس الرياضية”، أن الهزائم في المباريات الإعدادية لا تترجم مستوى الفريق الحقيقي، مؤكدا أنها كانت فرصة من أجل تجريب لاعبي النادي، والتعرف على المستوى التقني لكل لاعب على حدا.

– هلال الطائر، ماهو تقييمك للمعسكر الإعدادي الذي أجراه فريق الرجاء البيضاوي باسبانيا؟

صراحة، المعسكر الإعدادي الذي تم إجراؤه في اسبانيا كان أكثر من إيجابي، واستطاع الفريق تحقيق الانسجام الذي كان يطمح له، سواء بين لاعبي النادي أو بين اللاعبين والطاقم التقني، بالإضافة إلى منح كل لاعب رجاوي المدة الكافية من الزمن من أجل إثبات مكانته في الفريق من خلال الكفاءة التي أعرب عليها خلال أطوار اللقاءات الإعدادية أو العكس.

وهناك عامل إيجابي مهم، وهو الدعوة التي تلقاها الفريق من طرف نادي العين الإماراتي من أجل إجراء مباراة إعدادية إضافية، وكذا التعامل الجيد الذي حظي به فريق الرجاء البيضاوي، من طرف مسيري النادي الإماراتي، حيث عمدوا إلى توفير طائرة خاصة من أجل نقل لاعبي الرجاء، وكذا من أجل إرجاعهم، بالإضافة إلى المستوى التقني الجيد الذي يتوفر عليه الفريق الإماراتي.

– نقط إيجابية تخللت معسكر الرجاء، لكن بالمقابل الجماهير غير راضية بتاتا عن نتائج المباريات الإعدادية؟

عامل لا يمكن إنكاره، لأن الجماهير الرجاوية ترغب من الفريق دائما الفوز بجميع المباريات والتتويج بجميع الألقاب، لكن يبقى هذا مستحيلا لأن كرة القدم تحتمل الفوز كما الخسارة، والمهم من المباريات الإعدادية ليس تحقيق الفوز، بل تحقيق الانسجام بين اللاعبين والطاقم التقني، والتعرف على قدرات اللاعبين كل لاعب على حدى.

وأود في هذا الباب طرح مثال هام، وهو أنه خلال الموسم الذي هزمت فيه الرجاء أمام فريق برشلونة بثمانية أهداف مقابل هدف واحد، فقد فازت بذاك الموسم بدرع البطولة وحققت التأهل إلى كأس العالم للأندية، وكذا فرق عريقة مثل الريال كانت تخسر في جميع المباريات الإعدادية قبل انطلاق اللقاء، ولا نذهب بعيدا فحتى بطل المغرب خلال هذا الموسم المغرب التطواني، فقد هزم في المباريات الإعدادية التي أجراها إلى حدود الآن.

– بعد نهاية المعسكرات الإعدادية، ماهي خطط الفريق قبل انطلاق الموسم الرياضي القادم؟

لقد تم منح لاعبي الرجاء يوميين عطلة، وستنطلق تداريب النادي يوم الجمعة زوالا، وبعدها ستكون هناك تداريب عادية بملعب الفريق بالدار البيضاء، على أن تقام بنسبة كبيرة آخر مباراة إعدادية للقلعة الخضراء قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد.

– كسؤال أخير، هل مازال المركاتو الصيفي لم ينته عند الرجاء؟

بطبيعة الحال لم ينته، والباب مازال مفتوحا عند المدرب من أجل استقطاب لاعبين جدد وكذا مغادرة بعض اللاعبين للفريق، خاصة وأن بعض المراكز في الرجاء، يشوبها الخصاص على المستوى البعيد وليس في الفترة الآنية.

العين المغرب المغرب التطواني برشلونة كان كأس العالم كأس العالم للأندية
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء