دروغبا: لا خيار للمنتخب الإيفواري سوى الإطاحة باليونان

دروغبا: لا خيار للمنتخب الإيفواري سوى الإطاحة باليونان
الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:00

قال ديدييه دروغبا، مهاجم المنتخب الإيفواري لكرة القدم إنه لا خيار أمام منتخب بلاده سوى الفوز على نظيره اليوناني في المباراة التي ستجمع المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول (دور الـ32) من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل.

وأضاف دروغبا في حوار هاتفي حصري مع الأناضول “لا خيار أمام الأفيال (الاسم الذي يشتهر به المنتخب الإيفواري) سوى الفوز في مواجهة المنتخب اليوناني وتحقيق النصر في هذه المباراة يعطي تأشيرة العبور نحو الدور الثاني”.

ومضى قائلا “دون ذلك، سيكون على المنتخب الإيفواري مغادرة مونديال البرازيل”.

وكان ديديه دروغبا احتياطيا خلال المواجهة الأخيرة التي جمعت منتخب بلاده بكولومبيا يوم الخميس الماضي، والتي نال فيها المنتخب الإيفواري هزيمة بهدفين دون رد، بينما بدأ دروغبا مباراة بلاده الأولى أمام منتخب اليابان احتياطيا، قبل أن يشارك في الشوط الثاني وانتهت المباراة بفوز كوت ديفوار بنتيجة 2-1 .

ويكفي المنتخب الإيفواري التعادل مع اليونان للتأهل إلى ثمن النهائي بشرط فوز كولومبيا على اليابان، أو عدم فوز اليابان على كولومبيا بأكثر من هدفين.

– كيف تفسرون هزيمة المنتخب الإيفواري أمام كولومبيا؟

أعتقد بكل بساطة أن الرقابة الفردية لم تتم بشكل جيد بالنسبة للهدف الأول فيما جاء الهدف الثاني إثر خسارتنا للكرة، الهزيمة جاءت بسبب خطأين، لقد أهدينا لهم الهدفين.

– هل تشعرون بخيبة أمل؟

بالطبع هي خيبة أمل. لم نكن نستحق الخسارة أمام كولومبيا، كنا نستحق التعادل. ومع الأسف، قمنا بكل ما في وسعنا من أجل إدراك التعادل ولم نفلح في ذلك، وأعتقد أننا أظهرنا مرة أخرى أننا في مستوى كأس العالم، رغم دخول هدفين مرمانا بطريقة لا تليق بنا.

– هل يقلقك بقاؤك على دكة البدلاء؟

المسألة ليست شخصية، أنا أحترم اختيارات مدرب المنتخب صبري لموشي (فرنسي الجنسية، لا يمكنني في كل مرة التعبير عما أشعر به، أفضّل عدم التركيز على شخصي. حاليا، أهم شيء هو الفريق.

– هل وضعت الهزيمة أمام كولومبيا منتخب “الأفيال” تحت الضغط؟

لا أعتقد أننا تحت الضغط، الأمر يتوقف علينا، إن كنا نرغب في التأهل إلى دور ثمن النهائي (دور الـ16)، لا خيار لنا سوى الإطاحة باليونان.

– كيف ترون هذه المباراة خاصة في ظل أن اليونانيين مازالوا حسابيا، معنيين بالترشح؟

ندرك أن هذه المباراة صعبة جدا، لأن اليونانيين يلعبون جيدا ويتميزون بانضباط مثير للإعجاب، لقد تابعنا مباراتهم ضد كولومبيا، ورغم عند خسارتهم الثقيلة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء فقد أدوا بشكل جيد ولم يكونوا أبدا مثيرين للسخرية.

* الأناضول

البرازيل النصر النصر اليابان اليونان دون كولومبيا كأس العالم
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء