لجنة تنظيم "الموندياليتو" مترددة في احتضان الرباط لبعض المباريات

لجنة تنظيم "الموندياليتو" مترددة في احتضان الرباط لبعض المباريات
الخميس 24 يوليو 2014 - 20:30

علم لدى اللجنة التنظيمية المحلية لكأس العالم للأندية، أن لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم أكدت أنها ستقرر في مسألة احتضان مدينة الرباط لبعض مباريات الدورة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية في شهر شتنبر القادم.

وقد تم اتخاذ هذا القرار في ختام زيارة العمل التي قامت بها لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم للعاصمة الرباط ما بين 21 و23 يوليوز الجاري، والتي حضرت بالمناسبة مراسيم سحب قرعة كأس العرش والبطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم وبطولة القسم الثاني يوم الثلاثاء الماضي بالصخيرات.

وركزت زيارة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حول تقدم أشغال الصيانة التي يعرفها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط وبعض مرافقه، خاصة مستودعات الملابس ومناطق وسائل الإعلام، وقاعات الضيافة بالإضافة إلى أرضية الملعب والملاعب المجاورة الخاصة بالتداريب.

وأوضح المصدر أن زيارة وفد الفيفا كانت فرصة لاستعراض الدروس المستخلصة من نسخة العام الماضي لمونديال الأندية، حتى تتمكن اللجنة التنظيمية لهذا العام من إنجاح البطولة على جميع النواحي.

ويستضيف المغرب نهاية العام الجاري كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، بعد الأولى السنة الماضية (النسخة العاشرة)، التي احتضنتها مدينتي مراكش واكادير في دجنبر الماضي والتي عاد لقبها لنادي بايرن ميونيخ الأماني ، بطل أوروبا، بعد فوزه على الرجاء البيضاوي في المباراة النهائية (2-0).

وكان وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أجرى زيارة تفقدية مماثلة للعاصمة الرباط ومدينة مراكش المرشحتين لاستضافة كأس العالم للأندية، وذلك خلال الفترة ما بين 12 و 15 ماي الماضي.

وقد أجرت بعثة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال هذه الزيارة جولة تفقدية مماصلة لكل من المرافق الرياضية، والفنادق، والبنيات التحتية، ووسائل النقل في المدن المرشحة لاستضافة كأس العالم للأندية نهاية العام الجاري.

كما قامت بعثة “فيفا” بزيارة تفقدية لملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، للوقوف على مدى تقدم أشغال الصيانة به.

أوروبا المغرب كأس العالم كأس العالم للأندية
صوت وصورة
كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:19

كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول